عامل يرتدي بدلة واقية لتطهير محطة للحافلات بالجزائر العاصمة
عامل يرتدي بدلة واقية لتطهير محطة للحافلات بالجزائر العاصمة

أعلنت اللجنة الوطنية لرصد فيروس كورونا في الجزائر اليوم، تسجيل حالتي وفاة بالفيروس، ليرتقع عدد الوفيات في الجزائر إلى 21 حالة.

وأوضحت بأن الأمر يتعلق بشخص يبلغ من العمر 42 سنة من ولاية تيبازة، وامرأة تبلغ من العمر 58 سنة عادت يوم 14 مارس من فرنسا.

كما سجلت اللجنة ارتفاع الإصابات المؤكدة بكورونا إلى 302، وذلك بعد تسجيل 38 حالة جديدة.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

هذا ما سيستفيد منه مكافحو كورونا في الجزائر

03 أبريل 2020

صدر في العدد الأخير من الجريدة الرسمية الجزائرية المرسوم التنفيذي، المتضمن تأسيس علاوة استثنائية لفائدة مستخدمي الهياكل والمؤسسات العمومية التابعة لقطاع الصحة.

وكان الرئيس عبد المجيد تبون أعلن عن علاوات مادية استثنائية لمستخدمي قطاع الصحة، كونهم في الصفوف الأولى لمكافحة هذه الجائحة.

كما وجه تبون وزير الداخلية و الجماعات المحلية و التهيئة العمرانية بصرف منحة شهرية لفائدة المستخدمين المسخرين في إطار نشاطات النظافة والتطهير والتعقيم للوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا".

ونصت المرسوم، الذي تضمنته الجريدة الرسمية، على أن العلاوة الاستثنائية يستفيد منها المجندون في إطار الوقاية من انتشار فيروس كورونا كوفيد ومكافحته.

أعوان الجمارك معنيين بالاستفادة من العلاوة الاستثنائية المؤسسة لفائدة المستخدمين المجندين في إطار الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا و ومكافحته عبر الحدود.

Posted by ‎المديرية العامة للجمارك الجزائرية‎ on Friday, April 3, 2020

كما حدد المرسوم أن العلاوة المذكورة ستكون مدفوعة شهريا، حسب المبالغ الجزافية الآتية:

10.000 دج 125) دولارا (للمستخدمين الإداريين ومستخدمي الدعم).

20.000 دج 250) دولارا (للمستخدمين شبه الطبيين).

40.000 دج 500) دولار (للمستخدمين الطبيين).

ونص المرسوم على أن تدفع العلاوة الاستثنائية لفترة 3 أشهر قابلة للتجديد، وأن لا تخضع للضريبة ولا لاشتراكات الضمان الاجتماعي.

من جهتها، أكدت المديرية العامة للجمارك، الجمعة، أن أعوان الجمارك معنيون بالاستفادة من العلاوة الاستثنائية المؤسسة لفائدة المستخدمين المجندين ضد كورونا.

ونشرت مديرية الجمارك، على صفحتها في فيسبوك "أعوان الجمارك معنيون بالاستفادة من العلاوة الاستثنائية، المؤسسة لفائدة المستخدمين المجندين في إطار الوقاية من انتشار وباء فيروس كورونا وومكافحته عبر الحدود".
 

  • المصدر: أصوات مغاربية/وسائل إعلام جزائرية