الجزائر

لإبقاء المواطنين في بيوتهم.. قناة تلفزية جديدة بالجزائر

26 مارس 2020

بهدف إبقاء المواطنين في بيوتهم وحمايتهم من فيروس كورونا، أطلق التلفزيون العمومي الجزائر "القناة السادسة"، وهي قناة جديدة عامة ببرامج متنوعة يأتي توقيت إطلاقها في ظرف صحي حساس.

وقال وزير الاتصال محمود بلحيمر في تصريحات صحافية إن القناة، التي انطلقت الأربعاء "ستكون موجهة للمواطنين في الداخل وللجالية في الخارج بمضمون يستجيب لاهتمامت العائلة"، وقال لحيمر إن القناة "إضافة نوعية" للقطاع السمعي البصري في البلاد.

إطلاق القناة السادسة للتلفزيون الجزائري

🔴هام لكل مشاهدينا الكرام تم إفتتاح قناة السادسة TV6 ضمن باقة التلفزيون الجزائري هدفها بث محتوى ترفيهي منوع من وثائقيات وأفلام ومسلسلات ،وهذا لمساعدتكم على إمضاء أوقات مريحة في الحجر المنزلي. تردد القناة الجديدة 11680H27500 على مدار النيلسات. #رضاكم_غايتنا #معاكم_في_دياركم

Posted by ‎Télévision Algérienne - المؤسسة العمومية للتلفزيون الجزائري‎ on Wednesday, March 25, 2020

من جهته، قال المدير العام للتلفزيون أحمد بن صبان إن القناة "تأتي في ظرف حساس وهي رسالة محبة وتقدير من التلفزيون وما عجل إطلاقها هو بقاء العائلة الجزائرية في بيتها، لذلك قررنا تخفيف عبء البحث عن القنوات لدى المشاهد الجزائري ليتوجه إلى هذه القناة".

وسيتم بث القناة على القمر الاصطناعي الجزائري "ألسات1"، ومنذ بداية جائحة كورونا أطلق التلفزيون الجزائري وسما بعنوان #معكم_في_بيوتكم وكيّف برامجه مع الظرف الحالي، حيث صار البث المباشر يستمر إلى ساعات متأخرة من الليل ببرامج تتحدث عن كورونا وسبل الوقاية منه وحثِّ المواطنين على الالتزام بالحجر الصحي والبقاء في بيوتهم.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية