الجزائر

لمواجهة كورونا.. الحكومة الجزائرية تفتح حسابا لتبرعات المواطنين

26 مارس 2020

أعلنت الحكومة الجزائرية عن فتح حسابين على مستوى الخزينة العمومية بريد الجزائر من أجل تمكين المواطنين في المشاركة في جمع مبالغ مالية تسمح بمواجهة فيروس كورونا.

وقالت وزارة الاتصال في بيان "ننهي إلى علم المواطنين أنه تم فتح حسابين على مستوى بريد الجزائر و الخزينة العمومية من أجل تلقي مساهماتهم بالعملة الوطنية الموجهة لدعم الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد-19)".

كما أشارت الوزراة إلى أنه يمكن للمواطنين أيضا يدفعوا أموالا بالعملة الأجنية على حساب خاص بالخزينة العمومية.

وكان الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون قد أعلن بداية الأسبوع الجاري عن تخصيص 100 مليون دولار من أجل اقتناء معدات طبية ووسائل.

وأبدى العديد من الأطباء، عبر مستشفيات عمومية مختلفة، امتعاضهم بسبب النقص الفادح المسجل في وسائل الوقاية من فيروس كورونا، خاصة مع إحصاء عدد من الإصابات وسط زملائهم.

وقبل ذلك، اتهم جزائريون رجال أعمال ومستثمرين بعدم تقديم يد المساعدة إلى المؤسسات الصحية، وطالبوهم بتخصيص صندق تبرعات، كما حدث في العديد من بلدان العالم، وهو الأمر الذي نفاه منتدى رجال الأعمال.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية