الجزائر

وزير: الجزائر لا تملك حلا آخر سوى دواء كلوروكين

26 مارس 2020

دافع وزير الصحة الجزائري، عبد الرحمان بن بوزيد، اليوم الخميس، عن الاختيار  الذي قامت به اللجنة العلمية الوطنية للإنذار والمتابعة والإعلام بخصوص فيروس كورونا،  والمتعلق باستعمال دواء كلوروكين لعلاج المرضى المصابين بهذا الفيروس.

وقال بن بوزيد لوسائل إعلام محلية،  على هامش ندوة مرئية عن بعد نشطها مع خبير من وزارة الصحة الصينية،  "لسنا على خطأ"، مؤكدا أن "الجزائر لا تملك خيارا آخر"

وأضاف الوزير أن بروتوكول العلاج الذي اعتمدته الجزائر "قد حظي بموافقة اللجنة العلمية" التي أنشأها رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون.

وأضاف الوزير أن "اختيار هذا العلاج المضاد للملاريا لعلاج المصابين بكوفيد-19 تم بالنظر إلى التجارب التي أجريت في بلدان أخرى تمتلك نظام صحة ذو نوعية"، مشيرا في هذا السياق إلى "حالة الصين التي يبدو أنها نجحت في التحكم في الوباء".

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الرسمية

مواضيع ذات صلة

أخبار

الجزائر.. اللواء شنقريحة يطلع على جاهزية الجيش لمواجهة انتشار كورونا

31 مارس 2020

التقى رئيس أركان الجيش الجزائري بالنيابة، اللّواء السعيدشنقريحة، اليوم الثلاثاء، بقيادة وإطارات الناحية العسكرية الأولى بالبليدة غرب العاصمة، وقادة القطاعات العسكرية ومسؤولي المصالح الأمنية.

وحسب بيان لوزارة الدفاع، فقد وقف اللّواء شنقريحة على "آخر الاستعدادات والتحضيرات التي تقوم بها كافة مكونات الفوج الطبي 52 بالبويرة، تحسبا للتدخل في أي وقت،  لإسناد المنظومة الصحية الوطنية في هذا الظرف الصحي الاستثنائي".

كما عاين المسؤول "مختلف التجهيزات الحديثة والوسائل الطبية التي يحوزها الفوج، على غرار المستشفى الميداني، القادر على التكفل بعدد معتبر من المصابين في حال تطلب الوضع ذلك".

واستمع شنقريحة إلى عرض قائد الناحية العسكرية الأولى، الذي "تضمن مختلف الإجراءات المتخذة، تنفيذا لتعليمات القيادة العليا، لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، في إقليم الاختصاص، لاسيما على مستوى ولاية البليدة".

وشدّد اللواء شنقريحة على "إجراءات الوقاية من انتشار هذا الوباء في صفوف الجيش، واتخاذ التدابير اللازمة للحفاظ على جاهزية الوحدات والقوات في أعلى مستوياتها".

المصدر: أصوات مغاربية