الجزائر

كورونا في الجزائر.. 511 إصابة و31 حالة وفاة

29 مارس 2020

قالت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم الأحد،  إن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع إلى 511 حالة عبر كافة ولايات البلاد، مقابل تسجيل 31 حالة وفاة إلى حد الساعة.

وبذلك تكون الجهات المسؤولة قد سجلت 57 إصابة جديدة وحالتي وفاة في ظرف 24 ساعة الأخيرة، علما أن الحصيلة الرسمية لنهار أمس كانت في حدود 454 إصابة و29 حالة وفاة.

وتبقى ولاية البليدة من أكثر المناطق تضررا من وباء كورونا، إذ سجلت بها إلى غاية نهار أمس 176 إصابة حسب جهات رسمية.

وتشير الإحصائيات المعلن عنها إلى انتشار الفيروس بأغلب ولايات البلاد، عبر أكثر من 35 ولاية.

وقبل يومين، أعلنت السلطات الجزائرية عن توسعة تطبيق إجراء الحجز الجزئي على 9 ولايات جديدة إضافة إلى العاصمة التي شملها الإجراء منذ قرابة أسبوع، فيما تعيش ولاية البليدة تحت الحجر الصحي الكلي.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

بعد استدعاء الجزائر لسفيرها.. ماكرون يهاتف تبون

03 يونيو 2020

قال بيان لرئاسة الجمهورية في الجزائر إن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون تلقى، يوم أمس الثلاثاء، مكالمة هاتفية من نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأفاد البيان بأنه جرى خلال المكالمة "تبادل المعلومات حول الجهود المبذولة لمنع تفشي جائحة كورونا، كما استعرض الرئيسان العلاقات الثنائية واتفقا على إعطائها دفع طموح على أسس دائمة تضمن المصلحة المشتركة المتبادلة، والاحترام الكامل لخصوصية وسيادة كلا البلدين".

وأوضح المصدر ذاته بأن الرئيسين تطرقا إلى "الوضع في ليبيا ودول الساحل في ضوء معاناة شعوبها من الحروب والنزاعات، واتفقا على التنسيق من أجل وضع حد لذلك بالمساعدة على بسط الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكانت الجزائر، أعلنت نهاية الأسبوع الماضي عن استدعاء سفيرها في فرنسا، احتجاجا على وثائقي بثته القناة الفرنسية الخامسة حول "الحراك الشعبي"، اعتبرته "مسا بسيادة الشعب الجزائري ومؤسساته".

  • المصدر: وكالات