A fighter loyal to Libya's Government of National Accord (GNA) mans a position west of the city of Aziziah, some 60 kilometres…
في ليبيا حالياً ما بين 800 و1200 مرتزق تابعين لمجموعة فاغنر الروسية

قالت حركة مجتمع السلم الجزائرية (حمس)، إن ما يحدث في ليبيا "له تأثير كبير على مصالح الجزائر وعمقها الاستراتيجي"، مضيفة أن "هزائم الجنرال بشائر خير يجب دعمها ومساندتها".

وأضافت الحركة، وهي أكبر حزب إسلامي في الجزائر، أن "ما يحدث في ليبيا له تأثير كبير على مصالح الجزائر وعمقها الاستراتيجي وأن حضورها في التحولات بما يجسد الشرعية الدولية هو في مصلحة الجزائر".

وتابع الحزب، في بيان نشره على صفحته الرسمية على فيسبوك، أن "الاندحار والهزائم الكبرى لمليشيات الجنرال حفتر المسنود خارج إطار القانون الدولي من قوى خارجية انقلابية تعيث في البلاد العربية فسادا وتنشر الفوضى هي بشائر خير".

ودعا الحزب السلطات الجزائرية إلى الانخراط فيما يجري عبر دعم ومساندة انتصارات حكومة الوفاق الليبية. 

يشار إلى أن قوات المشير خليفة حفتر فقدت في الفترة الأخيرة مناطق غرب ليبيا، أهمها قاعدة "الوطية" الاستراتيجية غرب العاصمة طرابلس.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

الجزائر تستدعي سفيرها لدى باريس للتشاور

27 مايو 2020

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، الأربعاء، أنها استدعت سفيرها لدى باريس للتشاور، وذلك على خلفية بث محطات تلفزة فرنسية وثائقيات حول الحركة الاحتجاجية ضد النظام في الجزائر.

وجاء في بيان الخارجية الجزائرية أن "الطابع المطرد والمتكرر للبرامج التي تبثها القنوات العمومية الفرنسية والتي كان آخرها ما بثته قناة فرانس 5 والقناة البرلمانية بتاريخ 26 ماي (أيار/مايو) 2020، التي تبدو في الظاهر تلقائية، تحت مسمى وبحجة حرية التعبير، ليست في الحقيقة إلا تهجما على الشعب الجزائري ومؤسساته، بما في ذلك الجيش الوطني الشعبي، سليل جيش التحرير الوطني".

وأضاف المصدر ذاته بأن "هذا التحامل وهذه العدائية" يكشفان "عن النية المبيتة والمستدامة لبعض الأوساط التي لا يروق لها أن تسود السكينة العلاقات بين الجزائر وفرنسا بعد ثمانية وخمسين (58) سنة من الاستقلال".

 

  • المصدر: أ ف ب