الجزائر

الجزائر وتونس تواجهان كورونا بمجلس مشترك للبحث العلمي

22 مايو 2020

قررت السلطات العليا في الجزائر وتونس إنشاء مجلس علمي مشترك لمواجهة فيروس كورونا، حسب بيان لرئاسة الجمهورية الجزائرية الخميس.

واستحسن الرئيسان تبون وسعيد فكرة ضمّ الطاقات العلمية فيهما بتأسيس مجلس أعلى مشترك للبحث العلمي، يوضع تحت الإشراف المباشر لرئيسي البلدين.

وقال بيان الرئاسة الجزائرية "إن الرئيسين تبادلا المعلومات حول فاعلية الوسائل المستخدمة في كلا البلدين للحدّ من تفشي جائحة كورونا".

واستعرض  الرئيسان الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس الجمهورية التونسية قيس سعيّد، في مكالمة هاتفية "تطور العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين".

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

مواضيع ذات صلة

الجزائر

لأول مرة في الجزائر.. جائزة للأدب واللغة الأمازيغية

28 مايو 2020

سيتم الإعلان بمناسبة الذكرى الخامسة والعشرين لتأسيس المحافظة السامية للأمازيغية، عن تأسيس "جائزة للأدب واللغة الأمازيغية".

وقال بيان للمحافظة السامية للأمازيغية إن مبادرتها "حظيت بموافقة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون".

وأفاد بيان المحافظة بأن هذه الجائزة "تهدف إلى تشجيع البحث و الإبداع ذات المردود النوعي الهادف إلى إثراء اللغة الأمازيغية والإسهام في نشرها وترقيتها، سواء أكانت هذه الأعمال مؤلفة باللغة الأمازيغية أم مترجمة إليها".

وأضاف "سوف توضع، لاحقا، الإجراءات القانونية المحددة لشروط الترشح للجائزة وصيغة تقييم الأعمال المقترحة من طرف لجنة تحكيم وكذلك المبالغ المخصصة لها".

  • المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية