علما الجزائر وموريتانيا
محادثات بين وزيري خارجية الجزائر وموريتانيا (أرشيف)

تسلمت السلطات الموريتانية، حزمة مساعدات تتمثل في مواد غذائية مقدمة من الجزائر بمناسبة شهر رمضان، في خطوة تعكس استمرار الزخم المتصاعد في العلاقات بين البلدين المغاربيين.

وذكرت وكالة الأنباء الموريتانية، أنه تم تسليم تلك المساعدات أمس الجمعة بمطار نواكشوط لدى وصول ٣ طائرات من الجزائر، وتشمل مواد "الأرز والسكر وزيت الطهي والعجائن والخضار".

ونقل المصدر نفسه، عن السفير الجزائري بنواكشوط، قوله إن هذه "المساعدات تأتي تعبيرا من الجزائر عن تضامنها ووقوفها إلى جانب موريتانيا خاصة في رمضان".

وشهدت العلاقات بين موريتانيا والجزائر زخما لافتا في مستويات عدة، تتصدرها الشراكة الاقتصادية والتبادل التجاري.

وفي يناير الماضي، شهدت العاصمة الموريتانية، نواكشوط، إطلاق المعرض التجاري الخامس الخاص بالمنتجات الجزائرية بمشاركة 166 مؤسسة تجارية جزائرية عمومية وخاصة تنشط في مختلف القطاعات الاقتصادية.

ونهاية أغسطس الماضي، تسلمت موريتانيا ٧٥ طنا من المساعدات قادمة من الجزائر للمساعدة في جهود الحكومة لمساعدة المتضررين من الفيضانات الناجمة عن الأمطار التي عرفتها البلاد وتسببت في تشريد وتهجير عشرات الأسر والأحياء.

المصدر: أصوات مغاربية/ الوكالة الموريتانية للأنباء

مواضيع ذات صلة

من مباراة المنتخب الجزائري للريغبي ونظيره الكيني
من مباراة المنتخب الجزائري للريغبي ونظيره الكيني

تمكن المنتخب الجزائري للريغبي (Rugby) من انتزاع تأشيرة العبور إلى نهائي بطولة كأس أفريقيا للأمم التي تحتضنها أوغندا، وذلك لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه، الأربعاء، على منتخب كينيا.

وانتهى الشوط الأول من مباراة نصف النهائي، بنتيجة 8/12 لصالح منتخب كينيا، قبل أن يقلب "الخضر" النتيجة لصالحهم في الشوط الثاني بنتيجة 20/12، ليتمكنوا إثر ذلك من بلوغ النهائي. 

Posted by Rugby Algeria on Wednesday, July 24, 2024

وتحتضن العاصمة الأوغندية كامبالا منافسات كأس أفريقيا للريغبي، والتي تجرى منذ 20 يوليو الجاري وتتواصل إلى 28 من نفس الشهر، بمشاركة ثماني دول هي إلى جانب الجزائر، زيمبابوي، كوت ديفوار، كينيا، ناميبيا، السنغال، بوركينا فاسو والدولة المضيفة أوغندا. 

واحتفى الاتحاد الأفريقي للريغبي بـ التأهل المذهل للجزائر"، حيث أشاد بنجم المنتخب الجزائري جوليان كاميناتي (38 سنة)، الذي "سدد أربع ركلات جزاء وضعت الجزائر في المقدمة باكرا، وأطاحت بالعملاق كينيا"، وفق ما جاء في الموقع الرسمي للاتحاد.

بدوره، فاز المنتخب الزيمبابوي، الأربعاء، على نظيره الناميبي بـ32/10، وفق ما جاء في الحساب الرسمي للاتحاد الأفريقي بفيسبوك، وبذلك سيتنافس المنتخب الجزائري مع نظيره الزيمبابوي على كأس أفريقيا الأحد القادم.

Rugby Africa Cup l Uganda 2024 Match Day2 Match 8 l Semifinal 1 Full time score #RugbyAfricaCup2024 #RugbyAfricaCupUG #RaiseOurGame #nilespecialrugby🏉

Posted by Rugby Afrique on Wednesday, July 24, 2024

وتداولت عدة صفحات جزائرية على المنصات الاجتماعية النتائج التي حصدها "الخضر"، مشيرة إلى أن هذا التأهل "يحدث لأول مرة"، واصفة ما حققه المنتخب الجزائري بأنه  "إنجاز كبير" و"ثأر من هزيمة النسخة الماضية".

🚨🚨 المنتخب الوطني للريغبي يتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا لأول مرة في تاريخه🏈🇩🇿 ⭕️ تأهل الخضر إلى نهائي كأس إفريقيا للريغبي يأتي بعد الفوز على كينيا بنتيجة 20-12 في نصف النهائي💪🇩🇿

Posted by Vision TV on Wednesday, July 24, 2024

عاجل 🚨🚨 المتتخب الوطني يهزم كينيا ويتأهل إلى نهائي كأس أفريقيا للريغبي لأول مرة في تاريخه تأهل المنتخب الوطني الجزائري...

Posted by The Footix on Wednesday, July 24, 2024
  • المصدر: أصوات مغاربية