السفارة الأميركية في نيودلهي
السفارة الأميركية في نيودلهي

أعلنت الولايات المتحدة ليل الأربعاء الخميس أنها علقت خدمات منح تأشيرات الدخول الروتينية في غالبية دول العالم بسبب انتشار وباء كورونا المستجد.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية في بيان إن القنصليات الأميركية ألغت "كل المواعيد المعتادة" المتعلقة بمنح هذه التأشيرات "في غالبية دول العالم".

ولم توضح الخارجية الدول المعنية بهذا الإجراء داعية الى الإطلاع على المواقع الإلكترونية لسفاراتها.

وتابعت الوزارة أنها ستواصل درس الملفات المتعلقة "بضرورات السفر الملحة" وكذلك الخدمات القنصلية للرعايا الأميركيين.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت تقليص الخدمات القنصلية قبل يومين عن طريق بيان مقتضب على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان وقتها "نتيجة للانتشار المستمر لفيروس كورونا المستجد، يمكن للسفارات والقنصليات الأميركية تعديل الخدمات القنصلية مؤقتًا أو تعليقها."

ونصحت الوزارة الراغبين في الحصول على تأشيرة لدخول الولايات المتحدة بزيارة موقع السفارة أو القنصلية لتأكيد حالة التشغيل والعثور على معلومات حول إعادة جدولة المواعيد، أو خدمات الطوارئ.

وفرضت الولايات المتحدة قيودا مشددة جدا في مارس على دخول البلاد لتجنب انتشار وباء كورونا المستجد من الخارج.

 

المصدر: موقع الحرة

مواضيع ذات صلة

قيادات بالبوليساريو يتوسطهم الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي
قيادات ببوليساريو يتوسطهم الأمين العام للجبهة إبراهيم غالي

أفادت وكالة الأنباء الإسبانية "إيفي"، أمس الثلاثاء، بأن القضاء الإسباني أمر بإعادة فتح قضية مرفوعة ضد الأمين العام لجبهة بوليساريو، إبراهيم غالي، ترتبط بتهمة "ارتكاب عدة جرائم مثل التعذيب".

ويعد هذا الإجراء، بحسب الوكالة، هو الثاني "منذ دخول غالي إلى إسبانيا بهوية غير هويته الحقيقية".

وذكرت "إيفي" أن القاضي سانتياغو بيدراز  وافق على إعادة فتح دعوى ثانية ضد غالي تروج لها "الجمعية الصحراوية للدفاع عن حقوق الإنسان"، والتي تضاف إلى "الشكوى المقدمة من مواطن إسباني من أصل صحراوي، يزعم فيها تعرضه للتعذيب في مخيمات بوليساريو في تندوف".

 

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية