مستجدات كورونا

آخر المستجدات

تشرع السلطات الجزائرية، اليوم، في إجلاء مجموعة من المواطنين العالقين في المغرب وباريس، بينما تمت برمجة إجلاء آخرين من تونس.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، عن 137 إصابة جديدة بفيروس كورونا و8 وفيات.
أكدت وزارة الداخلية الجزائرية، اليوم، أن عدد المستفيدين من منحة التضامن، التي أقرها الرئيس تبون لفائدة المتضررين من آثار جائحة كورونا، بلغ قرابة 322 ألف مستفيد.
أعلنت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، الجمعة، إلغاء حوالى 15 ألف وظيفة في العالم بينها 4600 في فرنسا، في إطار خطة لتوفير أكثر من ملياري يورو خلال ثلاث سنوات.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7643 حالة وذلك إثر تسجيل 42 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، عن 140 إصابة جديدة بفيروس كورونا و7 وفيات.
قال المركز الليبي لمكافحة الأمراض في ليبيا، الخميس، أنه سجل 20 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 99.
أعلنت وزارة الصحة الموريتانية وفاة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا، وتسجيل 24 إصابة جديدة مؤكدة في عموم البلاد.
 أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني في المغرب، الخميس، وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7601 حالة وذلك إثر تسجيل 24 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، عن 160 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع مجموع الإصابات المؤكدة إلى 8857.
أعلنت السلطات الصحية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، اليوم الأربعاء، وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا في المدينة. 
أعلنت السلطات الصحية في موريتانيا وفاة أربعة أشخاص بفيروس كورونا، وتسجيل ست إصابة جديدة مؤكدة في عموم البلاد.
حذرت دراسة رسمية في المغرب من إمكانية اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد رفع الحجر الصحي وذلك في حال عدم الالتزام بالتدابير الوقائية، خاصة في الأماكن والتجمعات السكانية المكتظة.
أكد عضو اللجنة الوطنية لمتابعة كورونا، البروفيسور بركاني بقاط، أن الجزائر ستواصل العمل ببرتوكول العلاج بالكلوروكين، رغم دعوة منظمة الصحة العالمية لوقف استخدامه.
تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في المغرب ضعف من هم ما يزالون قيد العلاج، وذلك وفق ما تظهره آخر المعطيات المتعلقة بمستجدات الحالة الوبائية في البلاد.
كشفت مصالح الأمن الوطني أنه تم، خلال يومي عيد الفطر، وضع 5.319 شخص محل إجراء قضائي ووضع 1.647 مركبة و602 دراجة نارية في المحشر بسبب مخالفات تتعلق بأحكام اللوائح التنظيمية المرتبطة بالوقاية والحد من تفشي فيروس كورونا.
أعلنت وزارة الصحة الجزائرية، اليوم، تسجيل 194 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع مجموع الإصابات إلى 8697.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الثلاثاء، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 7556 حالة.
أكدت وزارة الصحة التونسية، الثلاثاء، استقرار عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد في البلاد عند 1051 حالة مؤكدة.
أعلنت السلطات الصحية في موريتانيا وفاة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا، وتسجيل 25 إصابة جديدة بفيروس كورونا في عموم البلاد.
قالت وزارة الصحة الجزائرية إنه تم تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات جديدة.
قال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد إن بلاده شرعت في التحضير لمرحلة ما بعد كورونا، مؤكدا أن الإجراء "ضرورة لا بد منها".
أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد.
أعلنت وزارة الصحة التونسية، الإثنين، إصابة ثلاث حالات جديدة بفيروس كرونا المستجد في البلاد  بعد صدور نتائج 167 تحليلا مخبريا.