مستجدات كورونا

آخر المستجدات

قرر مجلس الأمن القومي في تونس، تمديد فترة الحجر الصحي لمدة أسبوعين آخرين.
دعا الرئيس التونسي، قيس سعيد، الثلاثاء، مجلس النواب إلى "إعادة النظر في القانون الجزائي ومعاقبة من يحتكر المواد الغذائية كمجرم حرب".
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في المملكة إلى 602.
قرر رئيس الحكومة التونسية، إلياس الفخفاخ، الثلاثاء، عدم إسناد الوزراء وكتاب الدولة والاطارات المتمتعين برتبة وامتيازات عضو حكومة من مقتطعات(وصولات) الوقود طيلة كامل فترة الحجر الصحي الشامل.
أعلن الناطق الرسمي باسم لجنة رصد فيروس كورونا في الجزائر، جمال فورار، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى 716 حالة، بعد تسجيل 132 إصابة جديدة.
أطلق أطباء جزائريون صرخات وتدوينات على شبكات التواصل الاجتماعي، طالبوا فيها المواطنين بالالتزام بالحجر الصحي، ودعوا السلطات إلى فرض حجر صحي تام في كل البلاد.
قرر الرئيس التونسي، قيس سعيّد، الثلاثاء، تمتيع 1420 سجينا بالعفو الخاص. ويأتي هذا الإجراء، عقب أقل من أسبوعين على إطلاق سراح 670 شخصيا في عفو رئاسي بمناسبة عيد الاستقلال، إلى جانب الحط من عقوبات 1186 آخرين.
دعت الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب في تونس، إلى احترام حزمة من التوجيهات التي أصدرتها وتتعلق بوقاية الأشخاص المجردين من حريتهم ، في ظل انتشار وباء كورونا.
اتهم برلماني جزائري عن ولاية باتنة، شرق البلاد، معهد باستور بارتكاب خطأ طبي في تشخيص حالة أحد المرضى المصابين بفيروس كورونا، وطالب السلطات باتخاذ الإجراءات الضروروية.
أكدت وزارة الداخلية إصابة والي ولاية معسكر عبد الخالق صيّودة، غرب الجزائر، بفيروس كورونا، مشيرة إلى أنه يتلقى العلاج على غرار باقي المواطنين الذين أصيبوا بالفيروس.
قال المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن المختبر المرجعي لصحة المجتمع تسلّم، الإثنين، 9 عينات جديدة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا.
أعلنت موريتانيا، ليل الإثنين الثلاثاء، أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا لسيدة فرنسية كانت  في الحجر الصحي الاحترازي بأحد فنادق العاصمة نواكشوط، وفق صحيفة "الأخبار" الموريتانية.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الثلاثاء، تسجيل 18 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 574 حالة.
بعد أكثر من 4 أشهر على تفشي فيروس كورونا المستجد، والذي ظهر في أكثر من 180 دولة حول العالم، وأصاب أكثر من 700 ألف شخص، وقتل نحو 30 ألفا، لاتزال هناك العديد من الأسئلة حول الفيروس لم يتم التوصل إلى إجابة لها، أو الإجابات المتداولة عنها ليست دقيقة 100%
   أعلنت وزارة الصحة في تونس، الإثنين، عن تسجيل وفاة عاشرة، و 50 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد .
وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 534 حالة مؤكدة.  
سجلت وزارة الصحة الجزائرية 73 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع العدد الإجمالي عبر كامل الولايات إلى 584 حالة مؤكدة.
توالى نشر مقاطع فيديو على الشبكات الاجتماعية لأشخاص داخل مستشفيات مغربية يظهرون فيها وهم ينتقدون الأوضاع داخلها وتعامل المصالح الطبية معهم وهم في غرف خاصة بالحجر الصحي بسبب إصابتهم بفيروس كورونا، وفق قولهم. 
نظافة الفم والأسنان بشكل آمن ضرورية جدا لحمايتك أنت وعائلتك من فيروس كورونا المستجد المسبب لوباء كوفيد-19.
كشف الوزير المنتدب المكلف بالصناعة الصيدلانية بالجزائر، عبد الرحمان لطفي بن باحمد، أن حوالي 320 ألف علبة دواء "هيدروكسي كلوروكين" ستكون متوفرة في غضون أيام قليلة في إطار بروتوكول علاج المصابين بفيروس كورونا.
تنقل الوزير الأول الجزائري عبد العزيز جراد، اليوم الإثنين، إلى ولاية البليدة، التي تعد أكبر المناطق تضررا من وباء كورونا، إذ تحصي أكثر من 176 حالة إصابة، حسب آخر الأرقام الرسمية المعلنة.
توفيت سيدة تونسية تعاني من أمراض مزمنة بسبب فيروس كورونا الإثنين، 
قررت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب تأجيل العطلة الربيعية التي كانت مقررة ابتداء من بداية الأسبوع الجاري، وذلك بالنسبة لجميع الأسلاك الدراسية التابعة لقطاعات الوزارة.  
أصدر الوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد، يوم الأحد، قرارا بخصوص رفض بعض الأشخاص الامتثال لوصفات العلاج أو لإجراء الحجر الصحي في إطار الوقاية من وباء كورونا ومكافحته.
نعى جزائريون، اليوم الإثنين، رئيس مصلحة الجراحة العامة بمستشفى فرانس فانون بولاية البليدة، مهدي سي أحمد، الذي توفي متأثرا بإصابته بفيروس كورونا.