تطرف

أعلنت السلطات الأمنية في تونس، اليوم الخميس، أنها أوقفت عنصرين متشددين، كانا يعتزمان تنفيذ عملية إرهابية داخل البلاد.
أكدت وزارة الداخلية التونسية، الخميس، أن الأمن التونسي "تمكن يوم 19 مارس من الكشف عن خلية دعم وإسناد للعناصر الإرهابية الفارة بجبال القصرين تتكون من ثلاث شبان (أحدهم حدث) تعمدوا توفير المؤونة من مواد غذائية وأدباش ومواد أولية لصناعة المتفجرات للعناصر الإرهابية مقابل الحصول على مبالغ مادية، كما اعترفوا بتكليفهم من قبل هذه العناصر برصد الدوريات الأمنية والعسكرية بالجهة".
بحث وزير الداخلية التونسي، هشام المشيشي،الأربعاء، لدى استقباله  السفير الأميركي في تونس، دونالد بلوم، سبل مكافحة الإرهاب.
طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش الاثنين السلطات الليبية بضرورة تخفيض أعداد المحتجزين في السجون عبر الإفراج عن الأشخاص المحتجزين بشكل تعسفي.
أصدر الوزير الأول الجزائري، عبد العزيز جراد، يوم الأحد، قرارا بخصوص رفض بعض الأشخاص الامتثال لوصفات العلاج أو لإجراء الحجر الصحي في إطار الوقاية من وباء كورونا ومكافحته.
قررت حكومة الوفاق الوطني الليبية  الأحد الإفراج عن أكثر من 400 سجين ضمن خطتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.
أوقفت السلطات الأمنية بمدينة طنجة، شمال المغرب، أمس السبت، فتاتين ظهرتا رفقة أخريتين في مقطع فيديو بُث على المباشر في فيسبوك، وهن يتحدثن عبر الهاتف مع مصالح اليقظة الصحية بشكل ساخر، مدعيات إصابة واحدة منهم بأعراض فيروس كورونا .