أخبار

المزيد من الأخبار

باعت الصين كلا من إسبانيا والتشيك الآلاف من أجهزة اختبار الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتبين أن نسبة كبيرة منها لا تعمل، وفق تقارير إعلامية محلية
تجاوزت الولايات المتحدة الأميركية الخميس رسميا الصين وإيطاليا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، غير أن الخبراء يقولون إن ذلك ليس إلا بداية معركة وفق تقرير لموقع شبكة "سي أن أن" الأميركية.
شهدت أحياء شعبية في تونس خروج مسيرات ليلية رغم فرض السلطات لحظر للجولان في كامل أنحاء البلاد، توقيا من انتشار فيروس كورونا.
قال فريق برشلونة المنافس في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم إنه يتخذ خطوات لتخفيض رواتب لاعبيه والعاملين، لتقليص الضرر الاقتصادي الذي تسبب فيه انتشار فيروس كورونا.
أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، في وقت مبكر من يوم الجمعة، أنّه يعد مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب ودول أخرى "مبادرة جديدة مهمة" لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
خلفت وفاة قاضيتين مغربيتين، نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، صدمة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة.
أعلنت وزارة الصحة التونسية تسجيل 30 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليترفع عدد الإجمالي للمصابين إلى 227.
قالت وزارة الصحة الجزائرية إن عدد الوفيات بالجزائر ارتفعت إلى 25 حالة مع إحصاء 367 إصابة على المستوى الوطني.
وصف أطباء بمدينة نيويورك وضع تفشي وباء فيروس كورونا المستجد بأنه شبيه بنهاية العالم، حيت يموت الناس وهم في انتظار تلقي العلاج، وفقا لموقع "بزنس إنسايدر".
كورونا اليوم يفضح مستوى الوعي الذي يجعل الإشاعة تنتقل بسرعة أكبر من سرعة انتشار الفيروس نفسه.
قال رئيس الحكومة التونسي إلياس الفخفاخ،ظهر اليوم الخميس أثناء جلسة عامة للبرلمان "بأن الدولة قد تلقت مراسلة من منظمة الصحة العالمية تفيد بأن تونس من بين  أقرب البلدان التي يمكنها السيطرة على الفيروس بفضل الإجراءات التي اتخذتها."
قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، اليوم، إنه يتابع "بفخر واعتزاز"، جهود منتسبي قطاع الصحة في الجزائر في "مواجهة محنة الوباء".
عبرت سفينة حربية أميركية مضيق تايوان وسط خلافات بين بكين على خلفية فيروس كورونا المستجد.
قبل عدة سنوات قامت "منظمة مبادرة انبعاث الحركة الانعتاقية" (إيرا) المناهضة للرق في موريتانيا بإحراق بعض كتب الفقه المالكي، ومن بينها كتاب الشيخ خليل بن إسحاق "مختصر خليل" لأن تلك الكتب بحسب رأي المنظمة تمجِّد العبودية وتدعو لاستمرارها في موريتانيا.
أيدت محكمة الاستئناف الخاضعة لسلطة "أنصار الله" (الحوثيين) في صنعاء حكما بالإعدام بحق ناشط بهائي، هو حامد بن حيدرة، مع مصادرة أملاكه، وإغلاق كافة المؤسسات الدينية والتربوية للدين البهائي في اليمن، وذلك على خلفية تواصل الناشط المدان مع "بيت العدل"، كبرى المؤسسات الدينية البهائية في العالم.
هل يمكن أن تكون مصابا بفيروس كورونا المستجد دون أن تعلم أو حتى بدون ظهور أية أعراض تشير إلى ذلك؟ الإجابة نعم.
كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية أن عددا من لاعبي الدوري الإنكليزي الممتاز، خرقوا الحجر الصحي، وذهبوا للملاهي الليلية.
أعلنت اللجنة الوطنية لرصد فيروس كورونا في الجزائر اليوم، عن ارتفاع الإصايات المؤكدة بكورونا إلى 302، وذلك بعد تسجيل 38 حالة جديدة.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، استعمال دواء "الكلوروكين" في البروتوكول العلاجي الخاص بمرضى كورونا "كوفيد 19". 
ارتفعت مبيعات الأسلحة النارية في الولايات المتحدة خلال الأسبوعين الأخيرين في ظل تفشي وباء كورونا المستجد، إذ يكدس كثر أسلحة وذخائر بغية الاحتماء وسط فرضيات حدوث فوضى وشغب.
وجهت السلطات الأميركية تهما بالإرهاب لشاب اعتقلته بعد أن صور نفسه خلال لعقه منتجات معروضة على رفوف أحد محال البقالة في مدينة وارنتن بولاية فرجينيا الأميركية.
وجّه الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون كلمة لسكان ولاية البليدة، التي وضعت تحت الحجر الصحي، منذ يومين، بعد تسجيلها أكبر عدد من المصابين والمتوفين بفيروس كورونا.
يوميا.. نسبة الوفيات بسبب التدخين في المنطقة المغاربية
تبرع الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي بطل الدوري الإنكليزي لكرة القدم، بمبلغ مليون يورو لدعم جهود مكافحة فيروس كورونا المستجد في مسقط رأسه إقليم كاتالونيا، في خطوة مماثلة لما قام به الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة.
عاد الممثل الأميركي توم هانكس وزوجته ريتا ويسلون إلى لوس أنجلوس، الجمعة، بعد قضاء أكثر من أسبوعين في الحجر الصحي في أستراليا بعد أن أثبتت الفحوص إصابتهما بفيروس كورونا
قرر نادي أتلتيكو مدريد الإسباني الجمعة تخفيض رواتب جهازه الفني ولاعبيه للتخفيف من حدة أعبائه المالية، في ظل التأثير الاقتصادي لجائحة فيروس كورونا.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح السبت، تسجيل 13 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 358 حالة.
أعلنت شركة أميركية الجمعة أنها ابتكرت جهازا "محمولا" قادرا على تحديد إصابة الأشخاص بفيروس كورونا المستجدّ في خمس دقائق أو تأكيد عدم إصابته في 13 دقيقة
 عبر السفير  الأميركي بتونس، دونالد بلوم، خلال لقاء جمعه بوزير الصحة التونسي، عبد اللطيف المكي، الجمعة، عن"استعداد بلاده لتقديم الدعم المالي والمادي لمزيد تعزيز قدرات تونس في تجاوز الآثار الصحية والإجتماعية والاقتصادية لوباء فيروس كورونا الجديد"
باعت الصين كلا من إسبانيا والتشيك الآلاف من أجهزة اختبار الإصابة بفيروس كورونا المستجد وتبين أن نسبة كبيرة منها لا تعمل، وفق تقارير إعلامية محلية
تجاوزت الولايات المتحدة الأميركية الخميس رسميا الصين وإيطاليا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، غير أن الخبراء يقولون إن ذلك ليس إلا بداية معركة وفق تقرير لموقع شبكة "سي أن أن" الأميركية.