أخبار

المزيد من الأخبار

أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، الأربعاء، أنها استدعت سفيرها لدى باريس للتشاور، وذلك على خلفية بث محطات تلفزة فرنسية وثائقيات حول الحركة الاحتجاجية ضد النظام في الجزائر.
أعلنت السلطات الصحية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، اليوم الأربعاء، وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا في المدينة. 
قال مدير الصحة الجهوية بمحافظة قبلي جنوب غربي تونس، علي الطبال كاهية، اليوم، إنه تم تسجيل حالات إصابة جديدة بمرض"الحمى التيفية" في 4 قرى بمحافظة قبلي. 
قالت وزارة الصحة الجزائرية إنه تم تسجيل 197 إصابة جديدة بفيروس كورونا و9 وفيات جديدة.
دعا عبد الرزاق مقري، رئيس حركة مجتمع السلم (حزب إسلامي جزائري)،  إلى إطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين، قائلا إن "من شروط الجزائر الجديدة أن تفرغ السجون من السجناء السياسيين".
نفى نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قتال القوات السودانية (الجنجويد) إلى جانب قوات المشير خليفة حفتر ضد قوات حكومة الوفاق في ليبيا.
قال وزير الصحة الجزائري عبد الرحمان بن بوزيد إن بلاده شرعت في التحضير لمرحلة ما بعد كورونا، مؤكدا أن الإجراء "ضرورة لا بد منها".
يترقب الجزائريون الإعلان الرسمي عن بروتوكول صحي يجرى إنجازه من طرف لجنة تقنية تتشكل من خبراء ومختصين وممثلين عن القطاع السياحي، وذلك من أجل تفادي انتشار فيروس كورونا، لا سيما خلال موسم الاصطياف المقبل، كما كشف عنه مستشار وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، عبد القادر غوتي.
أعلنت تونس نيتها إخضاع تلاميذ الباكالوريا والإطار التربوي "للتقصي للصحي" في المحافظات ذات الخطورة الكبرى والمتوسطة لانتقال فيروس كورونا، وذلك قبل استئنافهم الدراسة  الخميس المقبل.
قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب وقف العمل بنظام الحجر الصحي للموظفين ابتداء من يوم الأربعاء القادم.
أعاد تراجع نسب الإصابات بفيروس كورونا في تونس، التي تعد أحد أقل البلدان تضررا في شمال أفريقيا من الجائحة، آمال مهنيي السياحة بإنقاذ القطاع وتحقيق انتعاشة، خاصة في ظل اعتزام السلطات اعتماد بروتكول صحي والترويج للبلاد كوجهة سياحية آمنة.
تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب مقطع فيديو من مدينة طنجة (شمال البلاد) يوثق لحالات خرق تدابير الحجر الصحي المعمول بها في المغرب. 
أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا يوم الأحد.
أعلنت وزارة الصحة التونسية، الإثنين، إصابة ثلاث حالات جديدة بفيروس كرونا المستجد في البلاد  بعد صدور نتائج 167 تحليلا مخبريا.
أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 62 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ18 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7495 حالة في البلاد.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 7433 حالة، وذلك إثر تسجيل 27 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد.
دعا المغني الشعبي المغربي، عبد العزيز الستاتي، وزارة الثقافة المغربية إلى تقديم دعم للفنانين الذين تضرروا من انتشار جائحة كورونا وانقطاع مصدر قوتهم بسبب توقيف  السهرات والحفلات. 
اتهمت قوات حكومة الوفاق الليبية في طرابلس القوات الجوية التابعة للمشير خليفة حفتر بقصف مطار معيتيقة الدولي في العاصمة بوابل من القذائف الصاروخية.
تفاجأ العديد من المغاربة بزيادة ساعة إضافية في هواتفهم الذكية، وذلك خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد.
غابت مظاهر الاحتفال في تونس بعيد الفطر لأول منذ عقود طويلة، بسبب القيود التي تفرضها السلطات على السكان توقيا من خطر عدوى فيروس كورونا.
كشفت مصادر إعلامية جزائرية إصابة الممثل الكوميدي المعروف حكيم دكار بفيروس كورونا، ما جعله يخضع للحجر الصحي بأحد مسشتفيات ولاية قسنطينة، شرق الجزائر.
يشرع نواب المجلس الشعبي الوطني الجزائري في مناقشة مشروع قانون المالية التكميلي لسنة 2020 الثلاثاء المقبل، فيما سيكون التصويت على النص يوم الأحد 31 ماي الجاري، حسب ما أفاد به بيان للمجلس.
دعا الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون المواطنين إلى مزيد من الصبر والالتزام بتدابير الوقاية من أجل مواجهة فيروس كورونا .
أعلنت  وزارة الصحة التونسية، اليوم السبت، عن تسجيل 5 حالات إصابة جديدة وافدة، من ضمن الأشخاص الذين تم إجلاؤهم ووضعهم في مراكز الحجر الصحي الإجباري.
فازت قناة "الحرة" بسبع جوائز من "تيلي 2020" التي تكرم التميز في الإنتاج التلفزيوني، من بينها أربعة لبرنامج "الحرة تتحرى".
أعلنت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، الجمعة، إلغاء حوالى 15 ألف وظيفة في العالم بينها 4600 في فرنسا، في إطار خطة لتوفير أكثر من ملياري يورو خلال ثلاث سنوات.
أكدت قوات حكومة الوفاق الليبي تدمير أزيد من عشر آليات مسلحة تابعة لـ"الجيش الليبي" الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
أبدت الأمم المتّحدة الأربعاء "قلقها البالغ" إزاء الأنباء الواردة من ليبيا بشأن "تدفّق هائل للأسلحة والمعدّات والمرتزقة" إلى طرفي النزاع الدائر في هذا البلد، مناشدة الدول احترام الحظر الأممي المفروض على إرسال أسلحة إلى الدولة الغارقة في حرب أهلية طاحنة.
أعلنت وزارة الخارجية الجزائرية، الأربعاء، أنها استدعت سفيرها لدى باريس للتشاور، وذلك على خلفية بث محطات تلفزة فرنسية وثائقيات حول الحركة الاحتجاجية ضد النظام في الجزائر.
أعلنت السلطات الصحية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، اليوم الأربعاء، وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا في المدينة.