المزيد من الأخبار

أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية المعترف بها من الأمم المتحدة الخميس، استعادة السيطرة على طرابلس وضواحيها بالكامل، بعد تمكنها من طرد القوات الموالية للمشير خليفة حفتر الرجل القوي شرق البلاد من جنوب العاصمة الليبية.
أكدت قوات حكومة الوفاق الليبية، الأربعاء، وفاة اثنين من المرتزقة الروس في مدينة سرت، إثر إصابتهما بفيروس كورونا.
رحبت وزارة الخارجية الفرنسية بقبول أطراف النزاع في ليبيا استئناف المباحثات بينهما بعد توقف دام شهور.
قالت حكومة الوفاق الليبية إن رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، بحث في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الفرنسي، جان إيف لودريان، وقف القتال بشكل "سريع" في العاصمة طرابلس. 
قال مسعف إن منطقة مكسوة بالعشب تُعتبر حديقة في العاصمة الليبية طرابلس تعرضت لقصف، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة 12 آخرين.
قال بيان للخارجية الأميركية إن "تدفق العملة الليبية المزورة والمطبوعة في روسيا في السنوات الأخيرة أدى إلى تفاقم التحديات الاقتصادية الليبية".
قال الجيش الأميركي الجمعة إن الولايات المتحدة تبحث استخدام أحد ألويتها للمساعدة الأمنية في تونس، وسط مخاوف بشأن نشاط روسي في ليبيا.
تستمر المواجهات في العاصمة اللببية بين قوات حكومة الوفاق المعترف بها دوليا وقوات الجيش الوطني.
أكدت قوات حكومة الوفاق الليبي تدمير أزيد من عشر آليات مسلحة تابعة لـ"الجيش الليبي" الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.
أبدت الأمم المتّحدة الأربعاء "قلقها البالغ" إزاء الأنباء الواردة من ليبيا بشأن "تدفّق هائل للأسلحة والمعدّات والمرتزقة" إلى طرفي النزاع الدائر في هذا البلد، مناشدة الدول احترام الحظر الأممي المفروض على إرسال أسلحة إلى الدولة الغارقة في حرب أهلية طاحنة.
قال المركز الليبي لمكافحة الأمراض في ليبيا، الخميس، أنه سجل 20 حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 99.
أعلن عميد بلدية بني وليد الليبية، سالم نوير، الأربعاء، "خروج أرتال عسكرية كبيرة تابعة لمرتزقة شركة فاغنر الروسية من المدينة"، التي تقع حوالي  180 كيلومتر جنوب شرق طرابلس.
أعلنت السلطات الصحية في مدينة سبها جنوب غرب ليبيا، اليوم الأربعاء، وفاة حالة مصابة بفيروس كورونا في المدينة. 
أعلنت القيادة العسكرية الأميركية في  إفريقيا (أفريكوم) الثلاثاء أنّ روسيا أرسلت مؤخرا مقاتلات إلى ليبيا لدعم المرتزقة الروس الذين يقاتلون إلى جانب الرجل القوي في شرق البلاد المشير خليفة حفتر
نفت السفارة الأميركية في ليبيا خبرا كانت نقلته وسائل إعلام، الإثنين، يفيد بتوجه وفد أميركي إلى مدينة بنغازي لملاقاة المشير الليبي خليفة حفتر.
جدد الرئيس التونسي قيس سعيد ،أمس،تأكيد بلاده دعم الشرعية الدولية في الملف الليبي وذلك خلال مكالمة هاتفية جمعته بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان.
قال عميد بلدية بني وليد الليبية إن حلفاء ليبيين لمقاتلين روس نقلوهم جوا إلى خارج البلدة الواقعة جنوبي العاصمة طرابلس بعد انسحاب قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) بقيادة خليفة حفتر من الخطوط الأمامية بالعاصمة.
نفى نائب رئيس مجلس السيادة في السودان، محمد حمدان دقلو (حميدتي)، قتال القوات السودانية (الجنجويد) إلى جانب قوات المشير خليفة حفتر ضد قوات حكومة الوفاق في ليبيا.
اتهمت قوات حكومة الوفاق الليبية في طرابلس القوات الجوية التابعة للمشير خليفة حفتر بقصف مطار معيتيقة الدولي في العاصمة بوابل من القذائف الصاروخية.
 قال القائد العسكري الليبي، خليفة حفتر، إن "كل تركي ومرتزق هدف مشروع لقوات الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده.
أعلنت قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، التي تعترف بها الأمم المتحدة، السبت، إحرازها تقدما جنوب العاصمة طرابلس، باستعادتها السيطرة على معسكرات ومواقع كانت تحت سيطرة القوات الموالية للمشير خليفة حفتر.
حض وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس الجمعة، حكومة الوفاق الوطني الليبية المدعومة من تركيا على وقف إطلاق النار، منتقدا تدفق الأسلحة إلى هذا البلد الأفريقي، في وقت تتصدى طرابلس لهجوم قوات المشير خليفة حفتر المستمر منذ نحو عام.
 قالت قوات الجيش الوطني الليبي، في بيان صحفي، فجر الجمعة، إن منصات الدفاع الجوي استهدفت طائرتين مُسيّرتين تركيتين تابعتين لقوات الوفاق وقامت بإسقاطهما.
هددت قوات المشير الليبي، خليفة حفتر، تركيا بأضخم حملة جوية في التاريخ الليبي.