مسلحون في اشتباكات قرب طرابلس (أرشيف)
مسلحون من قوات الوفاق

قالت حكومة الوفاق الليبية، الثلاثاء، إنها خصصت 40 مليون دينار ليبي (28.5 مليون دولار) لوزارة الدفاع، مما يزيد‭‭‬‬‬ الإنفاق في سياق الحرب الدائرة بينها وبيت قوات المشير خليفة حفتر.

 

​​ومنحت الحكومة 3000 دينار أيضا لكل جندي مكافأة على قتال قوات حفتر، والتي تشن منذ أبريل حملة للسيطرة على طرابلس في غرب ليبيا.

ولم توفر السلطات تفاصيل بشأن الإنفاق العسكري، وكانت في أبريل خصصت ما يصل إلى ملياري دينار (1.43 مليار دولار) لتغطية نفقات علاج الجرحى ومساعدة النازحين وغيرها من النفقات المتعلقة بالحالات الطارئة.

 

  • المصدر: رويترز

مواضيع ذات صلة

مسلحون في ليبيا (أرشيف)
مسلحون في ليبيا (أرشيف)

أفرج مسلحون مجهولون عن ناشط سياسي كان قد خطف قبل أربعة أيام في مدينة بغرب ليبيا، بحسب ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وذكرت قناة "الوسط" التلفزيونية الخميس أن "مجهولين أطلقوا الناشط المعتصم العريبي بعدما ظل محتجزا لديهم منذ الإثنين الماضي في مصراتة".

من جهتها، قالت قناة "ليبيا الأحرار" التلفزيونية إنه تم الإفراج عن العريبي "بعد حملة واسعة من الإدانات والمطالبات بالكشف عن مصيره ومكان وجوده"، لافتة إلى نداءات في هذا الصدد وجهتها "بعثة الأمم المتحدة والسفارة الفرنسية والسفارة الأميركية".

ونشرت على حسابات عدة على منصتي "فيسبوك" و"إكس" صور للناشط الشاب (29 عاما) تظهره في شارع ضيق في إحدى ضواحي مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، وذلك "بعيد الإفراج عنه".

ولم تصدر أي معلومات عن هوية الخاطفين أو دوافع ما قاموا به.

وعبرت بعثة الأمم المتحدة في بيان ليل الثلاثاء - الأربعاء، عن قلقها "البالغ" لتسجيل عملية خطف جديدة في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، بعدما "تعرض الناشط السياسي المعتصم العريبي (29 عاماً) للاختطاف (...) على أيدي مسلحين مجهولين يرتدون ملابس مدنية وذلك في 8 يوليو". 

منذ سقوط نظام معمر القذافي عام 2011، تشهد ليبيا نزاعات وانقسامات وتدير شؤونها حكومتان متنافستان: الأولى في طرابلس (غرب) برئاسة عبد الحميد الدبيبة وتعترف بها الأمم المتحدة، والثانية في الشرق وتحظى بدعم البرلمان والمشير خليفة حفتر.

  • المصدر: أ ف ب