مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس
مطار معيتيقة بالعاصمة الليبية طرابلس

أعربت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا الأربعاء عن قلقها البالغ إزاء منع رحلاتها الجوية من قبل قوات الجيش الوطني بقيادة خليفة حفتر.

وقالت البعثة الأممية في ليبيا في بيان " تأسف الأمم المتحدة لعدم حصول رحلاتها الجوية الدورية التي تنقل موظفيها من وإلى ليبيا على إذن من الجيش الوطني".

وأفادت البعثة الأممية بأن منع رحلاتها الجوية تكرر في أكثر من مناسبة خلال الأسابيع الماضية مؤكدة أنها تخشى من عواقب وخيمة على جهودها.

وأشارت البعثة إلى أن منع رحلاتها يعرقل مساعيها الإنسانية التي يبذلها موظفو البعثة للمضي في الحوار الليبي-الليبي في مساراته الثلاثة وتقديم المساعدة الإنسانية التي تشتد الحاجة إليها للمدنيين الأكثر تضررا من النزاع.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

ترامب وإردوغان يشددان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا

31 مارس 2020

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب إردوغان شددا الثلاثاء على الحاجة لوقف إطلاق نار في سوريا وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيسين تحدثا هاتفيا عن جهود "القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي"، و"اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد نزاعات، وخصوصاً سوريا وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل".

 

  • المصدر: أ ف ب