رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج ووزير الداخلية فتحي باشاغا
رئيس حكومة الوفاق الليبية فائز السراج ووزير الداخلية فتحي باشاغا

قال وزير الداخلية في حكومة الوفاق الوطني الليبية، فتحي باشاغا، لوكالة رويترز للأنباء إن حكومته المعترف بها دوليا "ستسعى قريبا إلى طرد قوات شرق ليبيا (الجيش الوطني الليبي) التي يقودها خليفة حفتر وتهاجم العاصمة طرابلس منذ شهور".

وأضاف باشاغا، في مقابلة مع رويترز أمس الأحد "حكومة الوفاق وقواتها لا تريد أن تكون طرابلس تحت القصف يوميا وسنطرد هذه القوات خارج طرابلس".

وشهد محيط العاصمة تكثيفا للقصف في الأيام القليلة الماضية أدى مرارا لإغلاق مطار معيتيقة، وهو المطار الوحيد العامل في العاصمة وتسيطر عليه حكومة الوفاق الوطني.

وهذا التصعيد هو الأخطر منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار يوم 12 يناير، وقال باشاغا إن حكومة الوفاق الوطني "تعتقد أن حفتر بدأ هجوما جديدا".

وأضاف "يوم الجمعة أكثر من 60 صاروخا سقط في معيتيقة و60 صاروخا سقط على طرابلس يوم السبت".

 

المصدر: وكالة رويترز للأنباء

مواضيع ذات صلة

أميركا

ترامب وإردوغان يشددان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا

31 مارس 2020

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب إردوغان شددا الثلاثاء على الحاجة لوقف إطلاق نار في سوريا وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيسين تحدثا هاتفيا عن جهود "القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي"، و"اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد نزاعات، وخصوصاً سوريا وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل".

 

  • المصدر: أ ف ب