خليفة حفتر
خليفة حفتر

أمر المشير الليبي خليفة حفتر، صباح الأحد، القوات التابعة له بتجهيز مُستشفى طوارئ لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد مكتب الإعلام القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، في تغريدة على تويتر، أن حفتر "يوجه تعليماته بتجهيز مُستشفى طوارئ بمنطقة الهواري"، مضيفا أن ذلك سوف "يكون على نفقة القوات المُسلحة؛ شاملاً تجهيزه بالأطقم الطبية المُختصة وتدريبها والإشراف الكامل على المستشفى وتشغيله لمواجهة وباء كورونا".

وتابع المصدر نفسه في سلسلة تغريدات أن حفتر "وجه تعليماته المُشددة لرئاسة الوزراء بالحُكومة الليبية (المؤقتة) ولوزارة الصحة التابعة لها لرفع حالة الطوارئ القصوىَ في كل أنحاء البلاد والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية اللازمة وتوفير كل الإمكانيات والمستلزمات الطبية التي يحتاجها المواطنين لمواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره".

وتأتي تعليمات حفتر بعدما أعلنت حكومة الوفاق الليبية حالة الطوارئ بسبب المخاوف من فيروس كورونا وستغلق كل المنافذ الجوية والبحرية بدءا من يوم الإثنين.

وقال رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، في كلمة أذاعها التلفزيون، أن حكومته قررت تخصيص نصف مليار دينار ليبي (360.54 مليون دولار) لمواجهة الوباء إذا ظهر في ليبيا.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

ترامب وإردوغان يشددان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا

31 مارس 2020

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب إردوغان شددا الثلاثاء على الحاجة لوقف إطلاق نار في سوريا وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيسين تحدثا هاتفيا عن جهود "القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي"، و"اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد نزاعات، وخصوصاً سوريا وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل".

 

  • المصدر: أ ف ب