رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج (أرشيف)
رئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج (أرشيف)

أعلنت مديرية أمن طرابلس، الأحد، إغلاق المقاهي ومدن الألعاب في العاصمة.

وأضافت المديرية التابعة لحكومة الوفاق، في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على فيسبوك، أنه "تنفيذا لتعليمات مدير أمن طرابلس وضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية من الإصابة فيروس كورونا المستجد، سيتم إغلاق مقاهي الأرجيلة ومدن الألعاب والصالات الاجتماعية، والصالات الرياضية، منذ يوم الغد وذلك لضمان سلامة وصحة المواطنين".

في غضون ذلك، أعلنت حكومة الوفاق الليبية حالة الطوارئ بسبب المخاوف من فيروس كورونا وستغلق كل المنافذ الجوية والبحرية بدءا من يوم الإثنين.

وقال رئيس حكومة الوفاق، فائز السراج، في كلمة أذاعها التلفزيون، أن حكومته قررت تخصيص نصف مليار دينار ليبي (360.54 مليون دولار) لمواجهة الوباء إذا ظهر في ليبيا.

 

المصدر: أصوات مغاربية/ رويترز

مواضيع ذات صلة

أميركا

ترامب وإردوغان يشددان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا

31 مارس 2020

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب إردوغان شددا الثلاثاء على الحاجة لوقف إطلاق نار في سوريا وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيسين تحدثا هاتفيا عن جهود "القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي"، و"اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد نزاعات، وخصوصاً سوريا وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل".

 

  • المصدر: أ ف ب