وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبي، فتحي باشاغا، أرشيف
وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبي، فتحي باشاغا، أرشيف

أمر وزير الداخلية في حكومة الوفاق الليبية، فتحي باشاغا، اليوم الخميس، بملاحقة "كل من يخفي المواد التموينية الأساسية والسلع الطبية بغرض المضاربة بها ورفع الأسعار".

وقال باشاغا، في مذكرة رسمية وجهها إلى عدد من المسؤولين والقيادات الأمنية، إن المادة 358 تحظر اقتصاد المضاربة، مشيرا إلى ضرورة "ضبط كل من يقوم بإخفاء أي سلع تمونية أساسية أو مواد طبية تستعمل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد لغرض المضاربة بها ورفع أسعارها".

يذكر أن الأمم المتحدة وتسع دول أمروا الثلاثاء أطراف النزاع في ليبيا بوقف الأعمال العدائية من أجل تمكين الأجهزة الطبية المحلية من الاستجابة سريعاً لفيروس كورونا.

لكن السلطات الصحية في طرابلس، أكدت، الأربعاء، مقتل 5 فتيات وإصابة 5 أخريات في سقوط قذائف عشوائية على منطقة عين زارة جنوب طرابلس.

ولم تسجل إلى حد الآن أي إصابة بفيروس كورونا في ليبيا، إلا أن خبراء يحذّرون من أن تفشي الوباء قد يؤدي إلى تداعيات كارثية بسبب النظام الصحّي المتداعي في البلاد.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

أميركا

ترامب وإردوغان يشددان على ضرورة الالتزام بوقف إطلاق النار في ليبيا

31 مارس 2020

أكد البيت الأبيض أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره التركي رجب طيب إردوغان شددا الثلاثاء على الحاجة لوقف إطلاق نار في سوريا وليبيا خلال تفشي جائحة كوفيد-19.

وقال البيت الأبيض في بيان إن الرئيسين تحدثا هاتفيا عن جهود "القضاء على الفيروس ودعم الاقتصاد العالمي"، و"اتفقا على أنه من المهم الآن أكثر من أي وقت مضى بالنسبة للدول التي تشهد نزاعات، وخصوصاً سوريا وليبيا، الالتزام بوقف إطلاق النار والعمل من أجل التوصل إلى حل".

 

  • المصدر: أ ف ب