ليبيا

ليبيا.. قصف مطار معيتيقة ومواجهات مسلحة بالعاصمة

09 مايو 2020

تعرض مطار معيتيقة في العاصمة الليبية طرابلس والمنطقة المحيطة به، صباح اليوم السبت، لقصف صاروخي، وأفاد شهود عيان بأن أعمدة دخان كثيف تتصاعد من داخل المطار.

ولم تعلن أي جهة، حتى الآن، مسؤوليتها عن القصف، ولكن المرجح أن قوات "الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده المشير خليفة حفتر قصفت مواقع قوات حكومة الوفاق في المطار.

من جهة أخرى، تستمر المواجهات المسلحة في ضواحي العاصمة الليبية طرابلس بين قوات حكومة الوفاق الليبية وقوات "الجيش الوطني الليبي"، حيث أفاد شهود عيان بأن أصوات المواجهات سمعت بشكل متقطع خلال الساعات الماضية في مختلف مناطق المدينة.

وسقطت عدة قذائف باتجاه مشروع الموز بمنطقة السبعة، كما سمعت أصوات المواجهات في منطقة عين زارة وطريق مطار طرابلس العالمي جنوب العاصمة.

في السياق ذاته، أعلن المتحدث باسم قوات حكومة الوفاق الوطني الليبية، محمد قنونو، أن سلاح الجو نفّذ 6 ضربات جوية يوم الجمعة داخل قاعدة الوطية الجوية وفي محيطها.

وأضاف قنونو في بيان نشرته قوات حكومة الوفاق صباح السبت أن القوات الحكومية استهدفت طرق الإمداد وقصفت آليات عسكرية، "إضافة إلى تحييد 70 عنصراً من قوات خليفة حفتر، سقطوا بين قتيل وجريح".

ونفى مصدر عسكري في قوات الجيش الوطني الليبي لقناة الحرة ما ورد من تصريحات من قبل قوات الحكومة، وقال إن" أوضاع الجيش الوطني جيدة، وقوات الجيش تعتمد بشكل مكثف على المدفعية".
 

  • المصدر: مراسل قناة الحرة

مواضيع ذات صلة

ليبيا

الوفاق: سيطرنا على محور عين زارة جنوب طرابلس.. ودمرنا 13 آلية مسلحة

28 مايو 2020

أكدت قوات حكومة الوفاق الليبي تدمير أزيد من عشر آليات مسلحة تابعة لـ"الجيش الليبي" الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت الوفاق أنها سيطرت على مناطق مهمة في محوري "الأحياء البرية" و"الكازيرما"، جنوب طرابلس.

وحسب  بيان صادر عن عملية "بركان الغضب" التابعة للوفاق، فإن قواتها "دمرت 10 آليات مسلحة لميليشيا حفتر الإرهابية، وسيطرت على تمركزات مهمة ومتقدمة في محوري الأحياء البرية والكازيرما، جنوبي طرابلس".

وفي بيان جديد، الخميس، أعلنت الوفاق أيضا عن السيطرة على محور عين زارة جنوبي طرابلس، وتدمير ثلاث آليات مسلحة تابعة لحفتر. 

#عملية_بركان_الغضب: قواتنا البطلة تُدمّر 3 اليات مسلحة بينها مدرعة تايقر اماراتية و جرافة "كاشيك" تابعة لميليشيات حفتر الارهابية و تُسيطر على تمركزات مهمة و متقدمة في محوري عين زارة و وادي الربيع

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Thursday, May 28, 2020

 

#عملية_بركان_الغضب: قواتنا البطلة تُدمّر 10 اليات مسلحة لميليشيات حفتر الارهابية و تُسيطر على تمركزات مهمة و متقدمة في محوري الأحياء البرية و الكازيرما

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Wednesday, May 27, 2020

في غضون ذلك، أكدت الوفاق أنها تقوم بتطهير جنوب طرابلس من الكمائن والألغام، التي "زرعتها" قوات حفتر في المنطقة بعد انسحابها. 

واتهمت الوفاق، الخميس، أيضا قوات حفتر  بقصف أحياء مدنية في طرابلس، ما أدى إلى "إصابة ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان".

ولم يصدر أي تعقيب من قوات حفتر يؤكد أو ينفي هذه المعطيات. 

 

المصدر: أصوات مغاربية