ليبيا

65 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا وطرابلس ترسل أطباء لمساعدة إيطاليا

17 مايو 2020

 أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا ارتفاع حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى 65 بعد تسجيل إصابة جديدة السبت.

وقال المركز، في بيان له، إن المختبر المرجعي لصحة المجتمع التابع له تسلم اليوم 56 عينة للكشف عن فيروس كورونا المستجد، وكانت 55 منها سلبية فيما تأكدت إيجابية عينة واحدة.

بيان المركز الوطني لمكافحة الأمراض 69 16 مايو 2020م استلم المختبر المرجعي لصحة المجتمع بالمركز الوطني لمكافحة الأمراض...

Posted by ‎المركز الوطني لمكافحة الأمراض _ ليبيا‎ on Saturday, May 16, 2020

وبهذا الإعلان، ترتفع حصيلة الإصابات في ليبيا إلى 65 إصابة بينها 34 حالة نشطة، فيما تعافى 28 مصابا من الفيروس، وسجلت البلاد ثلاث وفيات منذ الإعلان عن أول إصابة في مارس الماضي.

وأعلن مدير المركز الوطني لمكافحة الأمراض، بدر الدين بشير النجار، السبت، انطلاق المرحلة الأولى من المسح الوبائي المجتمعي للكشف عن فيروس كورونا المستجد، الأحد، في بلديات عين زارة وأبو سليم وسوق الجمعة، متوقعا الانتهاء من المسح خلال خمسة أو سبعة أيام.

بعثة طبية ليبية إلى إيطاليا

في غضون ذلك، أكد المركز أنه أرسل عددا من الأطباء لمساعدة إيطاليا، التي تعاني بشكل كبير من تفشي فيروس كورونا.

وأضاف في بيان على صفحته الرسمية في فيسبوك "ودّع مدير عام المركز الوطني لمكافحة الأمراض الأطباء المسافرين إلى إيطاليا صباح الأحد بمطار معيتيقة الدولي، بحضور مكتب الرقابة الصحية الدولية بمنفذ مطار معيتيقة الدولي".

مدير عام " مكافحة الأمراض" يودّع الأطباء المسافرين لإيطاليا. 17 مايو 2020م ودّع مدير عام المركز الوطني لمكافحة...

Posted by ‎المركز الوطني لمكافحة الأمراض _ ليبيا‎ on Sunday, May 17, 2020

وأضاف "توجه صباح الأحد 6 أطباء ليبيين إلى إيطاليا لتقديم المساعدة الطبية في مجابهة جائحة كورونا".

وتابع أن هذه الخطوة "تأتي بالتنسيق بين وزارتي الصحة والخارجية والمركز الوطني لمكافحة الأمراض كاستجابة إنسانية وتقديم المساعدة الطبية للدولة الإيطالية فضلا عن اكتساب الأطباء الليبيين الخبرة العملية في التعامل مع المرضى المصابين بالفيروس".

وأشار إلى هؤلاء الأطباء سيمكثون في مستشفيات إيطاليا لمدة شهر واحد "يكسبون من خلالها الخبرة في التعامل مع حالات كورونا"، وفق البيان.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

ليبيا

الوفاق: سيطرنا على محور عين زارة جنوب طرابلس.. ودمرنا 13 آلية مسلحة

28 مايو 2020

أكدت قوات حكومة الوفاق الليبي تدمير أزيد من عشر آليات مسلحة تابعة لـ"الجيش الليبي" الذي يقوده اللواء المتقاعد خليفة حفتر.

وأضافت الوفاق أنها سيطرت على مناطق مهمة في محوري "الأحياء البرية" و"الكازيرما"، جنوب طرابلس.

وحسب  بيان صادر عن عملية "بركان الغضب" التابعة للوفاق، فإن قواتها "دمرت 10 آليات مسلحة لميليشيا حفتر الإرهابية، وسيطرت على تمركزات مهمة ومتقدمة في محوري الأحياء البرية والكازيرما، جنوبي طرابلس".

وفي بيان جديد، الخميس، أعلنت الوفاق أيضا عن السيطرة على محور عين زارة جنوبي طرابلس، وتدمير ثلاث آليات مسلحة تابعة لحفتر. 

#عملية_بركان_الغضب: قواتنا البطلة تُدمّر 3 اليات مسلحة بينها مدرعة تايقر اماراتية و جرافة "كاشيك" تابعة لميليشيات حفتر الارهابية و تُسيطر على تمركزات مهمة و متقدمة في محوري عين زارة و وادي الربيع

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Thursday, May 28, 2020

 

#عملية_بركان_الغضب: قواتنا البطلة تُدمّر 10 اليات مسلحة لميليشيات حفتر الارهابية و تُسيطر على تمركزات مهمة و متقدمة في محوري الأحياء البرية و الكازيرما

Posted by ‎عملية بركان الغضب‎ on Wednesday, May 27, 2020

في غضون ذلك، أكدت الوفاق أنها تقوم بتطهير جنوب طرابلس من الكمائن والألغام، التي "زرعتها" قوات حفتر في المنطقة بعد انسحابها. 

واتهمت الوفاق، الخميس، أيضا قوات حفتر  بقصف أحياء مدنية في طرابلس، ما أدى إلى "إصابة ثلاثة مدنيين، بينهم طفلان".

ولم يصدر أي تعقيب من قوات حفتر يؤكد أو ينفي هذه المعطيات. 

 

المصدر: أصوات مغاربية