محمد ولد الشيخ الغزواني
الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني

استقبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط، وفدا من مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة السيناتور جيمس أينهوف، رئيس لجنة الدفاع بالمجلس.

وأدلى المسؤول الأميركي بعيد المقابلة بتصريح للوكالة الموريتانية للأنباء قال فيه إننا "نقدر عاليا فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ونعتبره صديقا وأخا لنا، حيث نطمح في ظل قيادته لإصلاحات عظيمة انتظرناها طويلا، ونتقاسم مع فخامة الرئيس، بصفتنا شركاء أساسيين، رؤيته لمواجهة التحديات في المنطقة ويمكنه أن يعول على دعمنا في هذا الصدد".

وجرى اللقاء بحضور مسؤولين موريتانيين، أبرزهم مدير ديوان رئيس الجمهورية محمد أحمد ولد محمد الأمين والمستشار برئاسة الجمهورية إتيام جومبار بالإضافة إلى سفير الولايات المتحدة الأميركية المعتمد لدى موريتانيا مايكل دودمان.

  • المصدر: وكالات

 

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

موريتانيا تعلن تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا

27 مارس 2020

أعلنت موريتانيا، أمس الخميس، عن تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي تعتبر أول حالة إصابة لمواطن موريتاني بهذا الفيروس. 

ونقل بيان لوزارة الصحة الموريتانية، أن الحالة الثالثة قد تم تشخيصها، عند الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الخميس، وهي تتعلق بـ"رجل موريتاني الجنسية يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا عل رحلة الخطوط الجوية الفرنسية يوم 15 مارس". 

وأضاف المصدر موضحا أنه قد "تم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بعزل المريض والتكفل بحالته وعزل المخالطين والشروع في البحث عن بقية الملامسين والمتصلين به". 

من جانبه ذكر موقع "صحراء ميديا" في تفاصيل بشأن هذه الحالة أن المعني كان قد "وصل إلى إحدى العيادات الخاصة وعاينه الطبيب الذي كان يتخذ احتياطات وقائية" مشيرا إلى أن المريض "كان يشكو من آلام في المفاصل وحالة إعياء عامة". 

ويضيف المصدر أنه وبمجرد علم الطبيب بأن المواطن عاد قبل أيام من فرنسا أبلغ الجهات المختصة فورا ليتم عزله وإخضاعه للفحص الخاص بالفيروس، كما تم إخضاع عائلة المصاب والفريق الطبي الذي عاينه للحجر الصحي. 

إلى جانب ذلك يؤكد "صحراء ميديا" أن الوزارة فتحت تحقيقا حول تحركات المصاب ومخالطيه خلال الأيام العشرة التي قضاها في البلاد. 

يشار إلى أن موريتانيا سبق لها الإعلان عن حالتي إصابة بفيروس كورونا واللتين تعنيان شخصين أجنبيين، وتعتبر الحالة الأخيرة، أول حالة إصابة بالفيروس لمواطن موريتاني. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية