محمد ولد الشيخ الغزواني
محمد ولد الشيخ الغزواني

أكدت وسائل إعلام موريتانية، الإثنين، أن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، أعطى تعليماته مساء الأحد بإرسال طائرتين إلى المغرب لاستعادة عشرات المواطنين العالقين هناك.

واتخذ المغرب إجراءات متسارعة خلال الأيام الأخيرة للتصدي لانتشار الفيروس، الذي أصاب 29 شخصا في المملكة حتى الآن، توجت الأحد بتعليق جميع الرحلات الجوية الدولية حتى إشعار آخر.

وأربك تعليق حركة المسافرين فجأة آلاف السياح الأجانب الموجودين في المغرب، والعديد من المغاربة الذين وجدوا أنفسهم عالقين في مطارات بلدان أوروبية.

وأكد موقع "صحراء ميديا" الموريتاني أن الطائرتين الموريتانيتين "ستعودان الإثنين من المغرب، وذلك بالتنسيق المباشر مع السلطات المغربية".

وأضاف الموقع نفسه "بدأ الطلاب الموريتانيون والمواطنون الراغبون في السفر، في التنسيق للصعود على متن الرحلتين، وذلك عبر مطار محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء".

يأتي هذا في وقت أعلنت السلطات الموريتانية توقيف جميع الرحلات الجوية القادمة إلى البلاد ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، ضمن إجراءاتها للوقاية من فيروس كورونا، وفق صحيفة "الأخبار" المحلية.

وأضاف المصدر نفسه أن الحكومة أمرت أيضا بـ"منع جميع التجمعات غير الضرورية، ومتابعة كل من ينشر خبرا كاذبا يتعلق بانتشار الوباء في البلد واتخاذ كل الإجراءات الضرورية لمتابعته قانونيا".

 

المصدر: وسائل إعلام موريتانية

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

ثلاث وفيات و54 إصابة جديدة بكورونا في موريتانيا 

29 مايو 2020

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، أمس الخميس، تسجيل ثلاث وفيات و54 إصابة جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا.

وقال مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف إنه تم إجراء 287 فحصا، منها 106 فحص مخبري.

وأوضح ولد الزحاف في المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة، أن من بين الإصابات الجديدة 53 من المخالطين، إضافة إلى حالة عدوى مجتمعية واحدة.  

وبهذه النتيجة يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في موريتانيا إلى 346 حالة، من بينها 15 حالة شفاء و19 وفاة، 312 حالة نشطة.