معبر الكركارات (أرشيف)
معبر الكركارات (أرشيف)

أكدت وسائل إعلام موريتانية، الثلاثاء، أن السلطات المغربية تقوم بـ"إخضاع المارين من معبر الكركارات على الحدود مع موريتانيا، للحجر الصحي لمدة 14 يوما داخل مركز صحي بمنطقة بئر كندوز".

وقال موقع "صحراء ميديا" الموريتاني إن الإجراء المغربي جاء بعد قرار المملكة إلغاء الرحلات الجوية، ولجوء المسافرين إلى السفر برا من موريتانيا إلى المغرب.

وفي وقت سابق الإثنين، أكد موقع "هسبرس" المغربي نقلا عن مصدر طبي بجهة الداخلة وادي الذهب (الصحراء الغربية) بأن "الإجراءات الاحترازية التي دشنتها السلطات المغربية صباح اليوم بالمعبر الجنوبي للمملكة تدخل في إطار المخطط الجهوي لليقظة في مواجهة فيروس كورونا".

وأضاف أن عملية فرض الحجر الصحي 14 يوما على العابرين من معبر الكركرات "ستعمم على جميع الوافدين من الدول الأفريقية عبر الحدود مع موريتانيا".

ونقل الموقع عن والي جهة العيون الساقية الحمراء، عبد السلام بيكرات، قوله إن "قرار إخضاع الوافدين على الأقاليم الجنوبية عبر معبر الكركرات للحجر الطبي قرار نهائي ولا رجعة فيه".

وأشار إلى أن "ولاية جهة العيون الساقية الحمراء والداخلة وادي الذهب على استعداد تام لاتخاذ جميع المتطلبات اللازمة لإنجاح العملية الاحترازية".

يذكر أن المغرب عزز، الإثنين، إجراءاته للتصدي لانتشار فيروس كورونا بإغلاق المقاهي والمطاعم وكافة المرافق الترفيهية مثل دور السينما والمسارح فضلا عن المساجد، وذلك غداة تعليق كافة الرحلات الجوية للمسافرين.

وأعلنت وزارة الصحة المغربية، الثلاثاء، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا، كما أكدت تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالعدوى إلى 38 حالة.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

ثلاث وفيات و54 إصابة جديدة بكورونا في موريتانيا 

29 مايو 2020

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية، أمس الخميس، تسجيل ثلاث وفيات و54 إصابة جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا.

وقال مدير الصحة العمومية سيدي ولد الزحاف إنه تم إجراء 287 فحصا، منها 106 فحص مخبري.

وأوضح ولد الزحاف في المؤتمر الصحافي اليومي لوزارة الصحة، أن من بين الإصابات الجديدة 53 من المخالطين، إضافة إلى حالة عدوى مجتمعية واحدة.  

وبهذه النتيجة يرتفع عدد الإصابات المؤكدة في موريتانيا إلى 346 حالة، من بينها 15 حالة شفاء و19 وفاة، 312 حالة نشطة.