الجيش الموريتاني تولى مراقبة الحدود

أكدت وزارة الداخلية الموريتانية أن الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني اتفق مع نظيره السنغالي على إغلاق الحدود بين البلدين لمنع انتشار فيروس كورونا.

ونقل موقع "صحراء ميديا" المحلي عن وزارة الداخلية الموريتانية قولها في بيان "كل أنواع التبادل و عبور الأشخاص بين البلدين محظور باستثناء شاحنات نقل البضائع".

وأَضاف الموقع أن الجيش الموريتاني تولى مراقبة الحدود لمنع تسلل أي شخص من الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضاف أن "وحدات من الجيش انتشرت على الضفة الموريتانية من نهر السنغال، وذلك لرفع مستوى الرقابة على النهر ومنع نقاط غير رسمية يستغلها المهربون للعبور بين البلدين".

وأغلقت موريتانيا، السبت، معبر كوكي الزمال الحدودي بينها وبين مالي أيضا.

وفي وقت سابق، أعلنت السلطات الموريتانية فرض حظر التجوال من الثامنة ليلا إلى السادسة صباحا، لكنها عادت ومددت ساعات الحظر بدءا من الساعة السادسة مساء.

وأمرت الحكومة بإغلاق المطاعم والمقاهي والمدارس أيضا ضمن إجراءات الحد من انتشار وباء كورونا.

وأعلنت موريتانيا، الأربعاء، عن تسجيل ثاني إصابة بفيروس كورونا داخل أراضيها.

 

المصدر: أصوات مغاربية/ وسائل إعلام موريتانية

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

موريتانيا تعلن تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا

27 مارس 2020

أعلنت موريتانيا، أمس الخميس، عن تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي تعتبر أول حالة إصابة لمواطن موريتاني بهذا الفيروس. 

ونقل بيان لوزارة الصحة الموريتانية، أن الحالة الثالثة قد تم تشخيصها، عند الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الخميس، وهي تتعلق بـ"رجل موريتاني الجنسية يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا عل رحلة الخطوط الجوية الفرنسية يوم 15 مارس". 

وأضاف المصدر موضحا أنه قد "تم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بعزل المريض والتكفل بحالته وعزل المخالطين والشروع في البحث عن بقية الملامسين والمتصلين به". 

من جانبه ذكر موقع "صحراء ميديا" في تفاصيل بشأن هذه الحالة أن المعني كان قد "وصل إلى إحدى العيادات الخاصة وعاينه الطبيب الذي كان يتخذ احتياطات وقائية" مشيرا إلى أن المريض "كان يشكو من آلام في المفاصل وحالة إعياء عامة". 

ويضيف المصدر أنه وبمجرد علم الطبيب بأن المواطن عاد قبل أيام من فرنسا أبلغ الجهات المختصة فورا ليتم عزله وإخضاعه للفحص الخاص بالفيروس، كما تم إخضاع عائلة المصاب والفريق الطبي الذي عاينه للحجر الصحي. 

إلى جانب ذلك يؤكد "صحراء ميديا" أن الوزارة فتحت تحقيقا حول تحركات المصاب ومخالطيه خلال الأيام العشرة التي قضاها في البلاد. 

يشار إلى أن موريتانيا سبق لها الإعلان عن حالتي إصابة بفيروس كورونا واللتين تعنيان شخصين أجنبيين، وتعتبر الحالة الأخيرة، أول حالة إصابة بالفيروس لمواطن موريتاني. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية