موريتانيا

موريتانيا تعلن تسجيل ثالث إصابة بفيروس كورونا

27 مارس 2020

أعلنت موريتانيا، أمس الخميس، عن تسجيل ثالث حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، والتي تعتبر أول حالة إصابة لمواطن موريتاني بهذا الفيروس. 

ونقل بيان لوزارة الصحة الموريتانية، أن الحالة الثالثة قد تم تشخيصها، عند الساعة الثالثة من صباح يوم أمس الخميس، وهي تتعلق بـ"رجل موريتاني الجنسية يبلغ من العمر 74 سنة قدم من فرنسا عل رحلة الخطوط الجوية الفرنسية يوم 15 مارس". 

وأضاف المصدر موضحا أنه قد "تم اتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بعزل المريض والتكفل بحالته وعزل المخالطين والشروع في البحث عن بقية الملامسين والمتصلين به". 

من جانبه ذكر موقع "صحراء ميديا" في تفاصيل بشأن هذه الحالة أن المعني كان قد "وصل إلى إحدى العيادات الخاصة وعاينه الطبيب الذي كان يتخذ احتياطات وقائية" مشيرا إلى أن المريض "كان يشكو من آلام في المفاصل وحالة إعياء عامة". 

ويضيف المصدر أنه وبمجرد علم الطبيب بأن المواطن عاد قبل أيام من فرنسا أبلغ الجهات المختصة فورا ليتم عزله وإخضاعه للفحص الخاص بالفيروس، كما تم إخضاع عائلة المصاب والفريق الطبي الذي عاينه للحجر الصحي. 

إلى جانب ذلك يؤكد "صحراء ميديا" أن الوزارة فتحت تحقيقا حول تحركات المصاب ومخالطيه خلال الأيام العشرة التي قضاها في البلاد. 

يشار إلى أن موريتانيا سبق لها الإعلان عن حالتي إصابة بفيروس كورونا واللتين تعنيان شخصين أجنبيين، وتعتبر الحالة الأخيرة، أول حالة إصابة بالفيروس لمواطن موريتاني. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

موريتانيا: خمس وفيات و80 إصابة جديدة بكورونا

03 يونيو 2020

أكدت المصالح الصحية في موريتانيا تسجيل خمس وفيات و80 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 668 في البلاد. 

وقال مدير الصحة العمومية، سيدي ولد الزحاف، إن "الوضعية الوبائية في بلادنا إلى حدود يوم الثلاثاء تميزت بإجراء 302 فحصا من بينها 66 فحصا للمتابعة، أسفرت عن تسجيل 19 حالة تعافي وخمس وفيات و80 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن "الحالات المسجلة تتوزع على النحو التالي: 7 لكصر، 3 السبخة، 20 تفرغ زينة، 19 عرفات، 5 الميناء، 1 الرياض، 11 دار النعيم، 11 تيارت، و3 توجنين". 

وأشار ولد الزحاف إلى إن 582 حالة موجودة تحت الرعاية المركزة، بينها ثماني حالات شبه معقدة و49 تعاني من أعراض بسيطة، و525 بلا أعراض.

وبهذه الأرقام، يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في موريتانيا حتى الآن إلى 668 حالة، منها 55 حالة تعافي، و31 وفاة.

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية