موريتانيا

في اليوم العالمي للصحافة.. هذا ما تعهد به الرئيس الموريتاني

03 مايو 2020

تعهد الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، الأحد، بتطوير الحقل الإعلامي في بلاده بمناسبة اليوم العالمي للصحافة الذي يصادف الثالث من ماي.

وقال الغزواني في تغريدة نشرها على حسابه على تويتر "بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة أهنئ جميع منتسبي مهنة المتاعب في بلدنا، وأثمن الدور الذي قامت به صحافتنا في التصدي لجائحة كورونا".

وأضاف "أجدد التأكيد على دعم وترسيخ حرية الصحافة. بالتشاور بين القطاعات الحكومية المعنية والتجمعات الصحفية سنعمل على تطوير وتمهين الحقل الصحفي".

يشار إلى أن موريتانيا احتلت المرتبة 97 عالميا في مؤشر "مراسلون بلا حدود" لحرية الصحافة لعام 2020.

وتعاني الصحافة في موريتانيا أزمة مالية أدت إلى رحيل شبه كلي للصحافة التقليدية المكتوبة نحو الفضاء الافتراضي، مع وجود مطبعة وحيدة رسمية في البلاد. 

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

موريتانيا

موريتانيا: خمس وفيات و80 إصابة جديدة بكورونا

03 يونيو 2020

أكدت المصالح الصحية في موريتانيا تسجيل خمس وفيات و80 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ما يرفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 668 في البلاد. 

وقال مدير الصحة العمومية، سيدي ولد الزحاف، إن "الوضعية الوبائية في بلادنا إلى حدود يوم الثلاثاء تميزت بإجراء 302 فحصا من بينها 66 فحصا للمتابعة، أسفرت عن تسجيل 19 حالة تعافي وخمس وفيات و80 حالة جديدة من فيروس كورونا المستجد".

وأضاف أن "الحالات المسجلة تتوزع على النحو التالي: 7 لكصر، 3 السبخة، 20 تفرغ زينة، 19 عرفات، 5 الميناء، 1 الرياض، 11 دار النعيم، 11 تيارت، و3 توجنين". 

وأشار ولد الزحاف إلى إن 582 حالة موجودة تحت الرعاية المركزة، بينها ثماني حالات شبه معقدة و49 تعاني من أعراض بسيطة، و525 بلا أعراض.

وبهذه الأرقام، يرتفع إجمالي الإصابات المؤكدة في موريتانيا حتى الآن إلى 668 حالة، منها 55 حالة تعافي، و31 وفاة.

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية