موريتانيا

19 إصابة جديدة بكورونا في موريتانيا والسلطات تلجأ إلى الجيش

19 مايو 2020

أكد مدير الصحة العمومية في موريتانيا، سيدي ولد الزحاف، تسجيل 19 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد إلى حدود أمس الإثنين.

وأضاف ولد الزحاف أن الحالات الجديدة كلها تنحدر من العاصمة نواكشوط.

وبذلك ترتفع عدد الإصابات المؤكدة في موريتانيا إلى 81 حالة، بعدما أعلنت السلطات في وقت سابق خلو البلاد من الفيروس.

وقد خففت السلطات تدابير لعزل الصحي وسمحت بفتح الأسواق التجارية والمطاعم وأداء صلاة الجمعة، لكنها عادت وأكدت اتخاذ جملة من الإجراءات الجديدة لمنع تفشي الفيروس.

السلطات تلجأ إلى الجيش

وعلى إثر ذلك، أكدت وسائل إعلام موريتانية، الثلاثاء، أن السلطات لجأت إلى الجيش لضبط تحرك المواطنين في العاصمة نواكشوط.

ونقلت صحيفة "الأخبار" المحلية عن مصادر قولها إن هناك "تحضيرات لتولي الجيش معابر نواكشوط بهدف إحكام إغلاقه بعد ملاحظة تواصل السفر منه وإليه خلال الأسابيع الماضية رغم قرار إغلاقه".

وأضافت أن الجيش قد يتسلم معابر العاصمة من الدرك والشرطة يوم الثلاثاء.

وأشار المصدر أيضا إلى أن السلطات تتجه إلى "تشديد إجراءات منح 'أذونات المرور' التي كانت تمنحها الإدارة العامة للأمن، لعبور الحواجز بين الولايات". 

 

المصدر: أصوات مغاربية/ وسائل إعلام موريتانية

مواضيع ذات صلة

ترند

بسبب كورونا.. طلاب موريتانيا بالمغرب وتونس يمتحنون في نواكشوط

28 مايو 2020

قالت وزارة التعليم الموريتانية إن امتحانات طلاب موريتانيا بالمغرب وتونس ستنظم في العاصمة نواكشوط بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "رفعت إدارة التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء إلى علم الطلاب الموريتانيين الموجودين في الوطن والمسجلين هذه السنة في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة المغربية والجمهورية التونسية أن امتحانات نهاية السنة، ستُجري لهم في نواكشوط".

وطالب بلاغ صادر عن إدارة التعليم العالي، الطلاب المعنيين، بـ"تقديم إفادات تسجيلهم إلى مصالح إدارة التعليم العالي خلال أجل أقصاه الثامن من يونيو المقبل". 

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية