موريتانيا

10 إصابات جديدة بفيروس كورونا في موريتانيا

21 مايو 2020

أكدت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل 10 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، ما رفع العدد الإجمالي للمصابين إلى 141.

وقال مدير الصحة العمومية بوزارة الصحة، سيدي ولد الزحاف،  في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الرسمية، أن السلطات الصحية "أجرت الأربعاء 93 فحصاً مخبرياً و212 فحصاً سريعاً، مكنت من تأكيد إصابة 10 أشخاص". 

وأضاف أن جميع المصابين ينحدرون من العاصمة نواكشوط.

في غضون ذلك، أكدت الوكالة الرسمية أن الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، تباحث، الخميس، مع نظيره التونسي، قيس سعيد، حول إمكانية الاستفادة من تجربة بعضهما البعض في مواجهة جائحة كورونا.

وقد تباحث الغزواني أيضا مع الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، حول الموضوع نفسه، بعد أن هنأه بعيد الفطر. 

وسجلت موريتانيا خلال الأيام الثلاثة الماضية عشرات الإصابة الجديدة، بعدما أعلنت السلطات خلو البلاد من الفيروس ورفعت تدابير العزل الصحي.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية/ وكالة الأنباء الموريتانية
  •  

مواضيع ذات صلة

ترند

بسبب كورونا.. طلاب موريتانيا بالمغرب وتونس يمتحنون في نواكشوط

28 مايو 2020

قالت وزارة التعليم الموريتانية إن امتحانات طلاب موريتانيا بالمغرب وتونس ستنظم في العاصمة نواكشوط بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأضافت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية "رفعت إدارة التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء إلى علم الطلاب الموريتانيين الموجودين في الوطن والمسجلين هذه السنة في مؤسسات التعليم العالي بالمملكة المغربية والجمهورية التونسية أن امتحانات نهاية السنة، ستُجري لهم في نواكشوط".

وطالب بلاغ صادر عن إدارة التعليم العالي، الطلاب المعنيين، بـ"تقديم إفادات تسجيلهم إلى مصالح إدارة التعليم العالي خلال أجل أقصاه الثامن من يونيو المقبل". 

 

  • المصدر: وكالة الأنباء الموريتانية