المغرب

المزيد من الأخبار

وجه الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، اليوم، رسالة تعزية إلى عائلة الوزير الأول المغربي السابق، عبد الرحمان اليوسفي، الذي توفي الخميس عن عمر يناهز الـ96 عاما.
خلفت التعويضات التي أقرتها الحكومة المغربية لرئيس وأعضاء المجلس الوطني للصحافة، موجة ردود فعل بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصا أنها تزامنت مع الأزمة التي تعرفها المملكة على غرار العديد من بلدان العالم بسبب وباء فيروس كورونا المستجد.
توفي صباح اليوم الجمعة، الوزير الأول المغربي الأسبق، عبد الرحمان اليوسفي، عن عمر يناهز الـ96 عاما، وذلك بعد أيام قضاها في سرير المستشفى.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الجمعة، تسجيل 54 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع حصيلة الإصابات المؤكدة إلى 7697 حالة.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7643 حالة وذلك إثر تسجيل 42 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
أعلنت وزارة الصناعة والتجارة المغربية أنه بإمكان أرباب المقاهي والمطاعم "استئناف أنشطتهم الخدماتية ابتداء من يوم الجمعة 29 ماي 2020" ولكن "شريطة الاقتصار على تسليم الطلبات المحمولة وخدمات التوصيل إلى الزبناء".
صنفت دراسة رسمية المغرب ضمن البلدان الأقل تأثرا نسبيا بجائحة فيروس كورونا المستجد، كما أكدت اقترابه من الانضمام إلى مجموعة البلدان التي تمكنت من السيطرة على الوباء.
قالت مؤسسة رسمية مغربية إن وقوع حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد في بعض الشركات ووحدات الإنتاج كان "بسبب غياب الوقاية أو عدم كفايتها"، مشيرة في السياق إلى إبلاغ 60 مقاولة عن بؤر وبائية.
دعت منظمة مغربية وزارة الصحة إلى إطلاع الرأي العام على نتائج التجارب السريرية، حول استخدام دواء "الهيدروكسي كلوروكين" وقرارها بشأنه، وذلك على إثر قرار منظمة الصحة العالمية "تعليق التجارب السريرية للدواء في علاج كوفيد-19".
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الخميس، تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 7636 حالة.
 أعلنت وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، ووزارة الشغل والإدماج المهني في المغرب، الخميس، وضع بروتوكول خاص بتدبير خطر العدوى من فيروس كورونا المستجد في أماكن العمل.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7601 حالة وذلك إثر تسجيل 24 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
عبرت "المجموعات والجمعيات الكويرية في المغرب"، عن تضامنها "اللامشروط" مع الطرف المدعي في القضية التي يتهم فيها الصحافي، سليمان الريسوني بـ"هتك العرض بالعنف والاحتجاز" ونددت بـ"تصريحات بعض الحقوقيين التي ترى في القضية حسابات سياسية". 
حذرت دراسة رسمية في المغرب من إمكانية اتساع رقعة انتشار فيروس كورونا المستجد بعد رفع الحجر الصحي وذلك في حال عدم الالتزام بالتدابير الوقائية، خاصة في الأماكن والتجمعات السكانية المكتظة.
تجاوز عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد في المغرب ضعف من هم ما يزالون قيد العلاج، وذلك وفق ما تظهره آخر المعطيات المتعلقة بمستجدات الحالة الوبائية في البلاد.
خلف خبر توقيف فنان مغربي والتحقيق معه بتهمة "الإساءة للإسلام" موجة من ردود الفعل بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حيث استنكر كثيرون "تشفي" البعض في الفنان رغم اعتذاره عما بدر منه، كما عبر آخرون عن استيائهم ممن وصفوهم بـ"وشاة" السوشل ميديا.
كشفت وزارة التضامن والتنمية الاجتماعية والمساواة والأسرة المغربية عن مجموعة من الإجراءات التي اتخذتها لفائدة الأطفال خلال فترة الحجر الصحي، والتي شملت إنقاذ المئات من العيش في الشارع.
أعلنت وزارة الداخلية المغربية عن توقيف رجل سلطة عن العمل وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تحويل مساعدات غذائية وتوجيهها للاستهلاك الشخصي.
أمر قاض مغربي، أمس الاثنين، بإيداع رئيس تحرير يومية "أخبار اليوم المغربية"، سليمان الريسوني، رهن تدابير الاعتقال الاحتياطي بسجن عكاشة في مدينة الدار البيضاء.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الثلاثاء، تسجيل 24 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي الإصابات المؤكدة في المملكة إلى 7556 حالة.
قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب وقف العمل بنظام الحجر الصحي للموظفين ابتداء من يوم الأربعاء القادم.
تداول مجموعة من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب مقطع فيديو من مدينة طنجة (شمال البلاد) يوثق لحالات خرق تدابير الحجر الصحي المعمول بها في المغرب. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية عن تسجيل 62 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا خلال الـ18 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 7495 حالة في البلاد.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الأحد، عن ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 7433 حالة، وذلك إثر تسجيل 27 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.