المغرب

المزيد من الأخبار

يُلاحق أكثر من خمسة آلاف شخص في المغرب بسبب خرقهم حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها المملكة منذ 20 مارس للتصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أعلنت رئاسة النيابة العامة في بيان الخميس.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 17 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد رفعت العدد الإجمالي للإصابات في المملكة إلى 708 حالات. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، وصول العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 691 حالة.
كشفت وزارة التعليم المغربية، الخميس، أن معدل المستعملين للبوابة الإلكترونية التي تم إحداثها في إطار عملية التعليم عن بعد، قد بلغ حوالي 600 ألف مستعمل يوميا.
حطمت لوحة تشكيلية لفنان مغربي الأرقام القياسية في مزاد لندني، بعدما بيعت بما يعادل تقريبا 7 أضعاف السعر الذي كان محددا لها. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، بعد زوال الخميس، تسجيل حالة وفاة جديدة ناتجة عن فيروس كورونا المستجد لترتفع الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى 40 حالة.
أعلنت منظمة مغربية إطلاق شبكة للمواكبة النفسية والاجتماعية عن بعد عبر تفعيل 12 خلية للإنصات تشمل جميع جهات المملكة، خلال فترة الحجر الصحي.
قالت وزارة الفلاحة المغربية، الخميس، إن "السوق مزّود بشكل كاف بالمنتجات الغذائية"، في محاولة لطمأنة الخائفة من نقص الإنتاج الفلاحي والقطاني متأثرا بتبعات فيروس كورونا.
أعلن الأمن المغربي، مساء الأربعاء، توقيف عميد شرطة بشكل مؤقت عن العمل مع إحالته على أنظار المجلس التأديبي  للبت في التجاوزات المهنية المنسوبة إليه، وذلك لإخلاله بواجبات تطبيق إجراءات الطوارئ الصحية. 
كشفت وزارة الصحة المغربية تسجيل 34 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 676 حالة. 
توفي عازف الكمان المغربي اليهودي مارسيل بوطبول، اليوم الأربعاء، بالعاصمة الفرنسية باريس بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأربعاء، وصول العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 642 حالة، ما يعني تسجيل 40 حالة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 
كشفت صحيفة هولندية أن نادي "أياكس أمستردام" قرر إنهاء عقد اللاعب ذي الأصول المغربية عبد الحق نوري، وذلك بعد ما يقارب ثلاث سنوات على الأزمة الصحية التي تعرض لها والتي دخل على إثرها في غيبوبة. 
حذر مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب من نشر أخبار زائفة بشأن فيروس كورونا في إطار التقليد العالمي المعروف بـ"كذبة أبريل" ونبهوا إلى أن الأمر قد يؤدي بأصحابه إلى السجن.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، زوال الأربعاء، تسجيل حالتي شفاء وحالة وفاة جديدة ناتجة عن فيروس كورونا المستجد.
خلفت رسالة وجهتها هيئة طبية إلى رئيس الحكومة المغربية تطالب من خلالها بتمكين العيادات والمصحات الخاصة من الإعفاءات والتسهيلات الضريبية، غضبا عارما بين مغاربة مواقع التواصل الاجتماعي. 
نفت وزارة الصحة المغربية الأنباء المتداولة عن اقتناء المملكة 100 ألف جهاز خاص بالكشف عن فيروس كورونا المستجد من إحدى الشركات في كوريا الجنوبية.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الأربعاء، تسجيل 21 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ما رفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 638 حالة. 
لا يساور سفيان شك في ضرورة الالتزام بالحجر الصحي للوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد، لكنه غير قادر على احتماله في منزله الضيق في أحد أحياء الرباط والذي يقطنه مع والديه وخمسة أشقاء وشقيقات
أعلنت وزارة الصحة المغربية، تسجيل 15 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصل العدد الإجمالي لحالات الإصابة بالفيروس في المملكة إلى 617 حالة.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، تسجيل 68 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصل العدد الإجمالي للإصابات بالفيروس في المملكة إلى 602.
كشفت صحيفة إسرائيلية وفاة ثلاثة يهود مغاربة نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، مرجحة أن تكون العدوى انتقلت إليهم خلال حضورهم حفل زفاف. 
نفت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج في المغرب تمتيع ابتسام باطما، شقيقة الفنانة دنيا باطما، بمعاملة تفضيلية داخل السجن.
قالت القنصلية العامة للمملكة المغربية بميلانو إن جميع المتوفين في صفوف الجالية المغربية "تم دفنهم بمقابر إسلامية".