المغرب

المزيد من الأخبار

أصدر المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، أمس الخميس، تقريرا بشأن الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال سنة 2019، والذي أظهر تصدر المغاربة بفارق كبير.
شن عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب حملة تضامن مع يوتيوبر كفيفة بهدف الرفع من عدد مشتركي قناتها ومشاهدي فيديوهاتها وبالتالي تمكينها من مردود مادي جيد من "يوتيوب". 
نتيجة للظروف المرتبطة بانتشار وباء فيروس كورونا المستجد، تم الإعلان في المغرب عن إنشاء أول مكتب محاماة افتراضي والذي يعرض الاستفادة من خدماته القانونية عبر منصة إلكترونية دون الحاجة إلى التنقل.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الجمعة، تسجيل 27 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 8030 حالة.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 8003 حالات وذلك إثر تسجيل 81 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
تداول عدد كبير من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب مقطع فيديو يظهر فيه شاب ملتحف بالعلم المغربي في الاحتجاجات التي تشهدها الولايات المتحدة الأميركية، واستنتج كثيرون أن يكون هذا الشاب من جماعة "الموريش" التي تلقب بـ"مغاربة أميركا".
كشفت المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي (MASciR) أنها تعتزم تصنيع 10 آلاف طقم تشخيص لفيروس كورونا المستجد قبل متم يونيو الجاري.
دعا الملك محمد السادس أرباب المقاولات المغربية إلى القيام بعملية تشخيص مكشفة في إطار تشاركي لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19). 
كشفت آخر المستجدات المتعلقة بالحالة الوبائية المرتبطة بفيروس كورونا المستجد في المغرب، أنه من أصل 7967 حالة إصابة شهدتها المملكة فإن 600 حالة فقط ما تزال تخضع للعلاج.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الأربعاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7922 حالة وذلك إثر تسجيل 56 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، في حين تم تسجيل 456 حالة شفاء جديدة، وارتفع معدل التعافي لما فوق 86%.
على غرار عدة بلدان، كان وباء فيروس كورونا المستجد، محفزا لعدة اختراعات في المغرب تهدف إلى التصدي لهذه الجائحة.
جدد المغرب التأكيد على فعالية البروتوكول العلاجي الذي يعتمده في علاج مرضى فيروس كورونا المستجد، والذي يتضمن عقار الكلوروكين. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الأربعاء، تسجيل 44 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ما رفع حصيلة الإصابات إلى 7910 حالات.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7866 حالة وذلك إثر تسجيل 33 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
أعلنت المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث العلمي عن تمكنها من تصميم طقم اختبار تشخيصي لفيروس كورونا المستجد، مؤكدة أن "هذا الطاقم المغربي 100%" قد تم اختباره والمصادقة عليه من طرف المختبرات الوطنية والدولية المعتمدة.
أطلق المغرب رسميا، أمس الإثنين، تطبيقا معلوماتيا يهدف إلى محاصرة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، عن طريق تتبع حالات الإصابة وتشخيص المخالطين لها للتكفل بهم بسرعة. 
حضر ثلاثة رجال أعمال مغاربيين ضمن قائمة لمجلة "فوربس" الأميركية لمليارديرات العالم لعام 2020. 
أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الثلاثاء، تسجيل 26 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ما رفع إجمالي الإصابات إلى 7859 حالة.
أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الإثنين، ارتفاع حصيلة إصابات فيروس كورونا في المملكة إلى 7833 حالة، إثر تسجيل 26 إصابة مؤكدة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.
اقترح حزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي إلغاء عيد الأضحى بالمغرب، بسبب انتشار فيروس كورونا بالبلاد وتداعياته الاقتصادية.
أطلقت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بالمغرب منظومة معلوماتية تمكن التلميذات والتلاميذ من الولوج المجاني إلى منصة التعليم عن بعد « TelmidTICE ».
أعلنت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد. 
أوقفت السلطات الأمنية الإسبانية، أمس السبت، منشطا مغربيا في إذاعة خاصة بتهمة التحريض على الكراهية والعنف والتمييز ضد أستاذة فلسفة مغربية.
عاد المغرب لاعتماد الساعة الإضافية خلال الساعات الأولى من اليوم الأحد، بعدما تم الاستغناء عنها طيلة شهر رمضان.