ما زالت المغربية حنان بوطاط تقبع خلف قضبان سجن بمدينة ألكسندرية في ولاية فيرجينيا، بعد اعتقالها الأسبوع الماضي في مطار "دالاس" وهي قادمة من المغرب في رحلة سياحية إلى الولايات المتحدة الأميركية.

وحسب جلال تدري، القريب من ملف المتهمة، فإن قصة المغربية بدأت بمطار دالاس، حينما طلب منها شرطي الحدود الإدلاء بالعنوان الذي ستقيم فيه خلال مدة إقامتها بأميركا، لتمنحه هاتفها كي يتأكد من العنوان، غير أنه سرعان ما استدعى عناصر أخرى من الشرطة لاعتقالها.

واعتقلت الشابة المغربية البالغة من العمر 30 سنة، وفقا لما كشفت عنه الشرطة، بعدما وجدوا فيديو بين رسائل على تطبيق "الوتساب" يظهر فيه رجل يغتصب طفلا بمساعدة امرأة أخرى، موجهين لها تهمة التحريض على اغتصاب الأطفال.

وقال جلال تدري في تصريح لـ "أصوات مغاربية"، إن المتهمة صدمت عندما ثم اقتيادها من طرف شرطة الحدود إلى مركز الشرطة، رغم تأكيدها أنه لا علاقة لها بالفيديو، وأنها توصلت به من إحدى صديقاتها، لترسله بدورها إلى أقاربها ومعارفها كي تحذرهم من ظاهرة اغتصاب الأطفال، التي أصبحت منتشرة في المجتمع المغربي.

واعتقلت حنان وهي برفقة والدها، الذي تم إرجاعه فورا  إلى المغرب على متن طائرة أخرى.

ويسابق أفراد من الجالية المغربية في الولايات المتحدة الأمريكية الزمن، لإخراج حنان من السجن وإنقاذها من الورطة التي وقعت فيها، وذلك بجمع تبرعات لتكليف محام بالدفاع عنها.

وتمكن مجموعة من أفراد الجالية المغربية، من جمع مبلغ 18 ألف دولار، ما مكنهم من تكليف محام أميركي للدفاع عن المتهمة وهو بصدد دراسة الملف.

وبخصوص العقوبة السجنية التي تنتظر حنان، أوضح جلال نقلا عن المحامي الأميركي أن العقوبة قد تصل إلى خمس سنوات، مرجحا تبرئتها في المحكمة، إذا استطاعوا نفي علاقتها بالفيديو المذكور. 

المصدر: أصوات مغاربية 

مواضيع ذات صلة

Real Madrid's Jude Bellingham, left, challenges for the ball with Bayern's Noussair Mazraoui during the Champions League…
الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي

أفادت تقارير إعلامية تركية، الأربعاء، بأن نادي غلطة سراي التركي يستعد لتقديم عرض رسمي لاستقدام الدولي المغربي ولاعب بايرن ميونخ الألماني، نصير مزراوي في الميركاتو الصيفي القادم. 

ونقلت صحف تركية عن مصادرها الخاصة قولها إن الدولي المغربي من أبرز الأسماء التي يريد النادي التركي ضمها هذا الصيف، لحاجته لظهير أيمن بإمكانياته. 

ونقل موقع "Turkiyegazetesi" أن النادي التركي وضع الدولي المغربي على رأس اهتماماته هذا الصيف، مشيرا إلى أن رغبة النادي البافاري في بيعه ستسهل إتمام الصفقة. 

بدورها، ذكرت صحيفة "الصباح" التركية أن مدرب غلطة سراي، أوكان بوروك، تلقى "تقريرا إيجابيا" عن اللاعب المغربي وأنه في حال تمت الصفقة سيكون مزراوي عنصرا أساسيا في تشكيلة النادي الموسم القادم. 

إلى جانب ذلك، أفاد المصدر ذاته، أن مواطنه ونجم النادي، حكيم زياش، سيكون عاملا مساعدا في إتمام الصفقة، بالنظر إلى علاقته القوية مع مزراوي. 

ولم تشر التقارير الإعلامية إلى قيمة الصفقة ولا لنوعية العرض الذي يجهزه النادي التركي لمزراوي، لكن تقارير ألمانية أكدت من جهتها استعداد النادي البافاري لعرض لاعبه المغربي بـ30 مليون يورو. 

ورغم لعنة الإصابات التي أثرت على مزراوي الموسم الماضي، إلا أنه عاد بقوة منها وكان من الأسماء التي حافظت على الرسمية وعلى ثقة مدرب النادي توماس توخيل. 

وكان مزراوي، الذي غاب عن تشكيلة "أسود الأطلس" مؤخرا لذهابه لأداء مناسك الحج، مساهما في بلوغ بايرن ميونيخ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، كما كان ناديه قريبا من التتويج بلقب الدوري الألماني الذي عاد في آخر الموسم لنادي باير ليفركوزن. 

  • المصدر: أصوات مغاربية