مغربي من بين آلاف المهاجرين العائدين من أوروبا
مغربي من بين آلاف المهاجرين العائدين من أوروبا

ينتظر سائقو السيارات في ميناء الجزيرة الخضراء، قبل صعود البواخر والعبارات المتجهة إلى طنجة.

ويمر آلاف المواطنين المغاربة الذين يعملون ويقيمون في أوروبا عبر مضيق جبل طارق، في رحلة العودة لقضاء عطلات الصيف في المغرب.

​​وكان الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، عبد الكريم بنعتيق، قد صرح في مطلع يوليو أنه منذ انطلاق عملية "مرحبا 2018" في 5 يونيو الماضي، دخل المملكة ما يقارب 531 ألف و146 مغربي مقيم بالخارج.

وبحسب مدير التعاون بالوزارة المكلفة بشئون المغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة، جواد الدقيوق، فإن عدد الجالية المغربية في دول العالم تعدى 5 ملايين شخص، في أكثر من مئة دولة، وخاصة في أوروبا التي يتواجد بها 85 في المئة من المغاربة المقيمين بالخارج.

 

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغرب يسجل 33 إصابة و517 حالة شفاء من كورونا خلال 24 ساعة

02 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الثلاثاء، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 7866 حالة وذلك إثر تسجيل 33 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة. 

وأوضحت الوزارة، أن 15 حالة من الحالات المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الاثنين، والسادسة من مساء اليوم الثلاثاء، سجلت بجهة الدار البيضاء سطات، 10 بجهة مراكش آسفي، 5 حالات بجهة طنجة تطوان الحسيمة، حالتان بجهة الرباط سلا القنيطرة، وحالة واحدة بجهة كلميم واد نون. 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة تسجيل 517 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع  المتعافين من المرض إلى 6410 حالات. 

في المقابل كشف المصدر عن تسجيل حالة وفاة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، والتي تم تسجيلها في مدينة طنجة، ليصبح إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس هو 206 حالات. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها 226 ألفا و785 حالة. 

المصدر: أصوات مغاربية