زينب العدوي
زينب العدوي

على إثر انتشار "أنباء" تفيد بـ"تعيين" الوالية زينب العدوي وزيرة للداخلية، أوضح الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، مصطفى الخلفي، أن التعديل الحكومي في المغرب مؤطر بمقتضيات دستورية.

الخلفي الذي كان يتحدث خلال الندوة الصحافية التي أعقبت اجتماع المجلس الحكومي، اليوم الخميس، قال ردا على سؤال بشأن مدى صحة ما يجري تداوله مؤخرا عن تعيين العدوي وزيرة للداخلية، إن التعديل الحكومي في المغرب تؤطره مقتضيات دستورية سواء على مستوى اقتراح الوزراء أو على مستوى تعيينهم. 

وتابع مؤكدا "بالتالي ما دامت لم تصدر عن المؤسسات التي ينص عليها الدستور بشكل واضح أية معطيات فلا يمكن اعتماد أي شيء".

وكان مجموعة من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب وكذا بعض المواقع المحلية قد تداولت خلال اليومين الأخيرين، ما يفيد "تعيين" الوالية زينب العدوي وزيرة للداخلية خلفا لعبد الوافي لفتيت الذي يقضي فترة نقاهة بعد خضوعه لعملية جراحية.

 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغرب يسجل 80 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

06 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء السبت، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 8151 حالة وذلك إثر تسجيل 80 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن 46 حالة من المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الجمعة، والسادسة من مساء اليوم السبت، سجلت بجهة الدار البيضاء سطات، تتعلق بأربع بؤر عائلية صغيرة وبؤرة مهنية، 14 بجهة طنجة تطوان الحسيمة تتعلق بمخالطين لحالات مختلفة، 12 بجهة مراكش آسفي 10 منها ترتبط ببؤرة عائلية سبق الإعلان عنها، 5 حالات بجهة الرباط سلا القنيطرة، حالتان بجهة فاس مكناس وحالة واحدة بالجهة الشرقية. 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة، تسجيل 47 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع  المتعافين من المرض إلى 7315 حالة. 

في المقابل لم تسجل أية حالة وفاة جديدة واستقر إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس منذ ظهوره في المملكة وحتى الآن عند 208 حالات. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها 281 ألفا و306 حالات. 

 

المصدر: أصوات مغاربية