حمزة منديل
حمزة منديل

أفاد نادي ديجون الفرنسي لكرة القدم الأربعاء أنه تعاقد مع المدافع الدولي المغربي الشاب حمزة منديل (21 عاما) على سبيل الإعارة قادما من شالكه الألماني.

وأعلن النادي الفرنسي إلى انتقال منديل إلى صفوفه، مشيرا في بيانه إلى أنه "بسبب قلة خوضه للمباريات في ألمانيا، سيكون أمام حمزة منديل فرصة إظهار موهبته الكروية بقميص فريق ديجون".

وعاد المدافع المغربي إلى الدوري الفرنسي بعدما سبق له أن دافع عن ألوان فريق ليل الذي كان انضم إليه في يناير 2016، بعدما تدرج في أكاديمية محمد السادس لكرة القدم لتكوين اللاعبين، قبل أن يغادر إلى ألمانيا مع شالكه في أغسطس 2018، بموجب عقد لمدة خمسة أعوام مقابل 7 ملايين يورو.

وخاض منديل مع شالكه في الموسم المنصرم 16 مباراة في مختلف المسابقات، كما دافع عن ألوان منتخب بلاده "أسود الاطلس" في 13 مباراة دولية.

ويحتل ديجون المركز 18 بدون أي نقطة بعدما مني بخسارتين أمام سانت إتيان 1-2  وتولوز بهدف نظيف، مع انطلاق الموسم الجديد للدوري، على أن يستضيف على أرضه بوردو السبت في إطار المرحلة الثالثة.

 

 

  • المصدر: أ ف ب

مواضيع ذات صلة

جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي
جماهير نادي الوداد البيضاوي المغربي- أرشيف

تعاقد نادي "الوداد الرياضي" المغربي مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا لتولي الإدارة الفنية خلفاً لعزيز بن عسكر.

وخرج الوداد من الموسم المنصرم بلا أي لقب، كما فشل في التأهل للبطولات القارية لأول مرة منذ نحو 11 موسماً إثر مشاكل عرفها النادي تتعلق برئيسه السابق سعيد الناصيري.

وكتب النادي البيضاوي عبر صفحاته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي "مرحبا بك، المدرب رولاني موكوينا! على استعداد لتقودنا إلى النصر"، من دون الكشف عن تفاصيل العقد والطاقم المساعد للمدرب.

وأوردت صحيفة "المنتخب" أن العقد مدته موسمين مع طاقم مساعد أجنبي بالكامل ما عدا مدرب مساعد محلي.

وأشرف موكوينا (37 عاما) على تدريب "ماميلودي صنداونز" الجنوب إفريقي في العامين الماضيين وقاده إلى التتويج بالنسخة الأولى من مسابقة دوري إفريقيا 2023 فضلاً عن الدوري المحلي ثلاث مرات.

وبات موكوينا المدرب الجنوب إفريقي الثاني الذي يدرب أحد الفرق الكبيرة في شمال القارة السمراء بعد بيتسو موسيماني الذي تولى تدريب "الأهلي؛ المصري وقاده إلى لقب دوري أبطال إفريقيا مرتين (2020 و2021).

وكشف موكوينا خلال تقديمه في مقر النادي بالدار البيضاء "تم تحذيري من التعاقد مع الوداد إلا أنني أجدني مستعدا لهذا التحدي وأعي أن المهمة لن تكون سهلة لكن هذا الفريق يستحق النجاح وسأعمل على ذلك".

وتطرق إلى تعاقدات الفريق للاستحقاقات المقبلة قائلا "تبدلت الأمور كثيرا عن السابق بعد رحيل القائد يحيى جبران والظهير الدولي يحيى عطية الله وغيرهما من اللاعبين، وطبعا غيابهما سيكون مؤثراً إذ لم نشتغل على تعويضهما بعناصر جديدة، لكن نرى أن الفريق سيكون أقوى في المستقبل خصوصا بوجود لاعبين آخرين كاللاعب جمال حركاس وغيره".

وينشد "وداد الأمة" العودة إلى النجاحات بعدما تولى رجل الأعمال هشام آيت منا رئاسته خلفا للناصيري.

  • المصدر: أ ف ب