كورونا المغرب
كورونا المغرب

أعلن الملك محمد السادس عن إنشاء صندوق خاص لدعم إمكانيات البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بقيمة نحو مليار دولار، بحسب ما كشف عنه بلاغ للديوان الملكي.

وقال البلاغ الصادر أمس الأحد، إن موارد الصندوق، "ستوزع ما بين تغطية النفقات الطبية ودعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من انتشار الوباء المستجد بالمغرب"، حيث بلغت الحالات المؤكدة 28 حالة مصابة.

الصندوق، الذي سيتم إحداثه بشكل مستعجل، سيمكن الحكومة المغربية، بحسب نص البلاغ، من "تأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال".

ولمواجهة التداعيات السلبية للإجراءات الاحترازية التي قامت بها البلاد على اقتصادها الوطني، سيخصص جزء من الصندوق لدعم القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، والتي يتصدرها قطاع السياحة ومناصب الشغل التي توقفت بفعل الإجراءات الوقائية المتخذة.

ويأتي هذا القرار وسط قرارات أخرى احترازية، كان آخرها إغلاق السلطات للمقاهي والمطاعم والمسارح، من أجل التصدي لانتشار وباء كورونا بالبلاد.

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

كورونا في المغرب.. تسجيل 12 حالة جديدة وعدد المصابين يبلغ 7819

01 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد. 

وأكدت أيضا تسجيل 295 حالة شفاء جديدة حتى العاشرة من صباح الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5754 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد حالات الوفاة استقر عند 205 حالات، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة .


وقد تم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7819 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 208 ألفا و 366 حالة.

 

المصدر: وكالة الأنباء المغربية