أعلنت وزارة الصحة المغربية، الثلاثاء، تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، كما أعلنت عن تسجيل إصابة جديدة بالفيروس، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 38 حالة. 

وأوضحت الوزارة في بلاغ لها أن حالة الوفاة الثانية تتعلق بمواطن مغربي من مدينة سلا يبلغ من العمر 75 سنة.

أما بالنسبة للإصابة الجديدة، فتتعلق بمواطن مغربي من مدينة الدار البيضاء قادم من فرنسا، أكد المصدر أن "حالته الصحية مستقرة ولا تدعو للقلق". 

وكانت وزارة الصحة، قد أعلنت، مساء الاثنين تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، مبرزة أن الأمر يتعلق بـ"حالات إصابة وافدة باستثناء حالة واحدة تُشتبه إصابتها من شخص وافد ثبتت إصابته بالفيروس". 

وتتوزع الحالات المعلن عنها مساء أمس، على ست مدن على النحو التالي: حالة واحدة بمكناس وحالتان بمراكش وحالة واحدة بأكادير وحالتان بفاس وحالتان بالرباط وحالة واحدة بالدار البيضاء. 

وقد أوضح بلاغ للوزارة أن هذه الحالات تم تشخيصها من قبل أطقم طبية متخصصة، باتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحاليل المخبرية بكل من المختبر الوطني للأنفلونزا والفيروسات التنفسية بالمعهد الوطني للصحة بالرباط، ومعهد باستور-المغرب بالدار البيضاء، كما تم التكفل بجميع الحالات وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

من جهة أخرى، أهابت الوزارة بالمواطنات والمواطنين "الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية".​

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغرب يقرر وقف الحجر الصحي داخل السجون

25 مايو 2020

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب وقف العمل بنظام الحجر الصحي للموظفين ابتداء من يوم الأربعاء القادم.

وأوضح بلاغ للمندوبية، تتوفر "أصوات مغاربية" على نسخة منه، أن وقف العمل بنظام الحجر الصحي سيتم بالتدرج، حيث سيتم ذلك في 41 مؤسسة سجنية يوم الأربعاء القادم، فيما سيتم وقف العمل بنظام الحجر في 35 مؤسسة سجينة أخرى بتاريخ 10 يونيو القادم، أي مع تاريخ رفع الحجر الصحي بالمغرب.

فيروس كورونا يتسرب إلى سجون المغرب.. أزيد من 300 حالة إصابة

فيروس كورونا يتسرب إلى سجون المغرب.. أزيد من 300 حالة إصابة

Posted by ‎أصوات مغاربية Maghreb Voices‎ on Tuesday, April 28, 2020

وأكد المصدر أنه سيتم استثناء المؤسسات السجنية التي ما زالت تعرف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، كما يمكن إعادة تطبيق نظام الحجر الصحي للموظفين أو تمديد مدته كلما اقتضت الضرورة ذلك، وفقا لتطور الوضعية الوبائية بالبلاد. 

وشددت المندوبية على ضرورة استمرار الموظفين والسجناء في التقيد بكافة الإجراءات الوقائية المسطرة من طرف السلطات المختصة، والإبقاء على حالة التأهب والجاهزية القصوى والدائمة على مختلف المستويات. 

وعرفت السجون المغربية تسجيل أزيد من 400 حالة إصابة بفيروس  في صفوف السجناء والموظفين، فيما تم تسجيل أول حالة وفاة داخل المؤسسات السجنية قبل أسبوعين. 

 

المصدر: أصوات مغاربية