رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني
رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني

أعلن أعضاء الحكومة المغربية وأعضاء البرلمان المغربي بغرفتيه عن تبرعهم لفائدة الصندوق الخاص بتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا. 

وذكر بلاغ صادر عن رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، أنه تنفيذا للتعليمات التي أعطاها العاهل المغربي للحكومة قصد الإحداث الفوري لصندوق خاص لتدبير ومواجهة وباء فيروس كورونا فقد "بادرت الحكومة بإحداث حساب مرصد لأمور خصوصية يحمل اسم 'الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا 'كوفيد 19'". 

و"سعيا إلى الإسراع بتفعيله وتمكينه من الموارد اللازمة" يوضح البلاغ، فقد "بادر أعضاء الحكومة إلى المساهمة في هذا الصندوق من خلال تبرعهم براتب شهر". 

بدوره أعلن البرلمان المغربي عن قرار مكتبي مجلسي النواب والمستشارين الانخراط في التعبئة الوطنية للحد من تداعيات ومخاطر وباء فيروس كورونا، وذلك "من خلال مساهمة كافة البرلمانيات والبرلمانيين أعضاء المجلسين بشهر واحد من التعويضات الشهرية المخولة لهم". 

وأكد البرلمان في بلاغ له أنه إلى جانب هذا الاقتطاع فإنه "يضع نفسه بمجلسيه رهن ما يقتضيه الواجب الوطني من تعبئة ومواكبة متواصلة لمختلف تطورات هذا المستجد". 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

كورونا في المغرب.. تسجيل 12 حالة جديدة وعدد المصابين يبلغ 7819

01 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد. 

وأكدت أيضا تسجيل 295 حالة شفاء جديدة حتى العاشرة من صباح الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5754 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد حالات الوفاة استقر عند 205 حالات، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة .


وقد تم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7819 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 208 ألفا و 366 حالة.

 

المصدر: وكالة الأنباء المغربية