شكل فيروس كورونا تحت المجهر
شكل فيروس كورونا تحت المجهر

بعد إحداث صندوق خاص بتدبير جائحة فيروس كورونا في المغرب، وتعبير العديد من المواطنين عن رغبتهم في المساهمة في هذا الصندوق، أعلنت وزارة الاقتصاد والمالية عن إحداث حساب خاص لتلقي التبرعات. 

وأوضحت الوزارة بهذا الخصوص أنه في إطار الجهود الوطنية المبذولة لمكافحة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، ومن أجل تمكين الأشخاص الذاتيين والمعنويين من المساهمة في هذه المجهودات، تم فتح حساب مرصد لأمور خصوصية، المسمى "الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا".

وأضافت الوزارة أنه "في هذا الإطار، يرجى من الأشخاص المهتمين بالمساهمة إرسال تبرعاتهم عن طريق تحويل بنكي إلى الحساب المفتوح لدى بنك المغرب تحت رقم:

RIB 001 810 00 780 002 011 062 02 2 ، باسم الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة". 

وبحسب المصدر، فإنه يمكن للأشخاص المهتمين دفع تبرعاتهم للمحاسبين العموميين التابعين للخزينة العامة للمملكة المتواجدين على المستوى الوطني، وكذلك على مستوى المحاسبين المكلفين بالأداء لدى البعثات الدبلوماسية وقنصليات المغرب بالخارج، على أن يقوم هؤلاء المحاسبون بتحويل المبالغ المستلمة إلى الخازن الوزاري لدى وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة بصفته المحاسب المشرف على الحساب.

وكان رجال أعمال ووزراء وبرلمانيين وغيرهم العديد من موظفي الدولة، قد أعلنوا مساهمتهم في الصندوق المحدث بغرض التصدي لانتشار فيروس كورونا، كما عبر العديد من المواطنين عن رغبتهم في المساهمة في ذلك الصندوق.

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

كورونا في المغرب.. تسجيل 12 حالة جديدة وعدد المصابين يبلغ 7819

01 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد. 

وأكدت أيضا تسجيل 295 حالة شفاء جديدة حتى العاشرة من صباح الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5754 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد حالات الوفاة استقر عند 205 حالات، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة .


وقد تم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7819 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 208 ألفا و 366 حالة.

 

المصدر: وكالة الأنباء المغربية