حمد الله وأزارو وغيت وعمور
حمد الله وأزارو وغيت وعمور

تشجيعا منهم لحملة البقاء في المنازل بغرض الوقاية من فيروس كورونا، أعلن مجموعة من الرياضيين والفنانين المغاربة عن تكفلهم بالأسر المعوزة التي لا يمكنها توفير قوت يومها سوى بالخروج للعمل.

Voir cette publication sur Instagram

والله ولي التوفيق ❤️

Une publication partagée par Hamdallah Abderrazzak (@abderrazak_hamdallah) le

من بين هؤلاء لاعب كرة القدم، المحترف في نادي "النصر السعودي"، عبد الرزاق حمد الله، الذي أعلن تكفله بألف أسرة مغربية، داعيا الجميع إلى توخي الحيطة والحذر. 

الدولي وليد أزارو، مهاجم نادي "الأهلي" المصري، والمعار لنادي "الاتفاق" السعودي، أعلن عن دعم أربع عائلات، ونشر تدوينة قال فيها "لأن أحسن تضامن هو أن تساعد بالبقاء في المنزل أعلن تخصيص مبلغ مالي لأربع عائلات لا معيل لها ولا يمكن أن توفر قوت يومها إلا بالخروج بحثا عن العمل". 

الفنان حاتم عمور، بدوره تشاطر نفس التدوينة معلنا بذلك تخصيصه مبلغا ماليا لدعم أبع عائلات لا معيل لها والتي لا يمكنها أن توفر قوت يومها سوى بالخروج للعمل. 

الفنانة كريمة غيث، تشاطرت فيديو أعلنت ضمنه أنها قررت أن تقتني قفف مؤونة بالتعاون مع إحدى الجمعيات وتوزيعها على الأسر المعوزة بهدف مساعدتها على الالتزام بالعزلة المنزلية. 

وعلى غرار هؤلاء، أعلن رياضيون وفنانون وإعلاميون وغير هؤلاء كثيرون، بدورهم الانخراط في هذه الحملة التضامنية للتشجيع على البقاء في المنازل بهدف التصدي لانتشار فيروس كورونا. 

يشار إلى أن السلطات العمومية في المغرب، قد دعت المواطنين، الأربعاء، ضمن بلاغ مشترك لوزارتي الصحة والداخلية إلى "تقييد والحد من تنقلاتهم والتزام "العزلة الصحية" في منازلهم كإجراء وقائي ضروري في هذه المرحلة الحساسة للحد من انتشار الفيروس".

وأوضح المصدر أن "التحركات في الأماكن والفضاءات العمومية ستبقى مؤطرة بالضرورة القصوى من أجل التبضع أو التطبيب أو الالتحاق بالعمل"، مضيفا أن "السلطات المحلية والقوات العمومية، من أمن وطني ودرك ملكي، ستعمل على توجيه المواطنين من أجل احترام تنزيل هذه التدابير، بما يخدم المصلحة العامة للشعب المغربي".

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

كورونا في المغرب.. تسجيل 12 حالة جديدة وعدد المصابين يبلغ 7819

01 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الإثنين، تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد. 

وأكدت أيضا تسجيل 295 حالة شفاء جديدة حتى العاشرة من صباح الإثنين، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء بالمملكة إلى 5754 حالة.

وأضافت الوزارة، على بوابتها الرسمية الخاصة بفيروس كورونا المستجد بالمغرب، أن عدد حالات الوفاة استقر عند 205 حالات، إذ لم يتم تسجيل أي حالة جديدة .


وقد تم تسجيل 12 حالة إصابة مؤكدة جديدة ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 7819 حالة، فيما بلغ عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 208 ألفا و 366 حالة.

 

المصدر: وكالة الأنباء المغربية