من المسيرة المطالبة بالإفراج عن معتقلي "حراك الريف"
من المسيرة المطالبة بالإفراج عن معتقلي "حراك الريف"

انضم أحد معتقلي "حراك الريف" إلى المتبرعين لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد في المغرب. 

يتعلق الأمر بالمعتقل، نبيل أحمجيق، الملقب بـ"دينامو الحراك"، والمحكوم بعشرين سنة سجنا نافذة. 

ونشر شقيق أحمجيق، تدوينة عبر حسابه الفيسبوكي كشف من خلالها رسالة توصل بها من شقيقه عبر مكالمة هاتفية جاء فيها "أنا نبيل أحمجيق المعتقل السياسي على خلفية الحراك الشعبي بالريف، والذي كانت من جملة مطالبه الاجتماعية توفير مستشفى للجميع، أضع مبلغ 1000 درهم رغم قلته، كمساهمة مني في هذا الظرف الاستثنائي العصيب مع بلدي في الصندوق الخاص لمحاربة وباء كورونا". 

وأشار أحمجيق إلى أن المبلغ الذي تبرع به هو ما تخصصه له عائلته شهريا وتضعه رهن إشارته داخل السجن. 

وأضاف أحمجيق "يمكن أن نختلف حد الاصطدام والتقاطع في تدبير السياسات العامة، ولكن لا يمكننا في هذه الظروف الخاصة إلا أن نتضامن ونتعاون دفاعا عن صحتنا العامة وعن مصلحة وطننا". 

وكان المعتقل أحمد الزفزافي بدوره، قد وجه رسالة عبر والده، دعا من خلالها المغاربة إلى "ملازمة بيوتهم حفاظا على سلامتهم الصحية في هذه الظروف العصيبة التي يمر بها الوطن والعالم ككل، نتيجة انتشار فيروس "covid-19"". 

كما التمس من الجميع الامتثال إلى توصيات المختصين وخبراء مكافحة الأوبئة بشأن التدابير الوقائية للتصدي لانتشار الفيروس.

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

Volunteers disinfect a building to prevent the spread of coronavirus, following the announcement of a health state of emergency…
خلال عملية تعقيم لحد انتشار كورونا في المغرب

 

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 463 حالة مؤكدة. 

وكشفت وزارة الصحة المغربية، في الندوة الصحافية اليومية، أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة خلال 24 ساعة الماضية، أي منذ الساعة السادسة من يوم أمس، إلى غاية الساعة السادسة من اليوم، الأحد.

كما وصل عدد الحالات المستبعدة إلى 1756، فيما ظل عدد الوفيات ثابتا في 26 حالة وفاة.

كما سجلت وزارة الصحة أن مدينة الدار البيضاء تحتل المركز الأول فى عدد الإصابات بالفيروس  بـ130 حالة متبوعة بمدينة مراكش بـ76 حالة ومكناس بـ49 حالة.