كورونا المغرب
كورونا المغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية، بعد زوال الخميس، تسجيل ثلاث إصابات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 61 حالة.

وكانت الوزارة قد أعلنت، صباح اليوم، تسجيل أربع إصابات جديدة، ما بين مساء أمس الأربعاء وصباح هذا اليوم، ما رفع الحصيلة إلى 58 إصابة، قبل أن تضاف إليها ثلاث حالات أخرى.

في المقابل أكدت الوزارة استبعاد 271 حالة بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها من الفيروس.

وكان وزير الصحة المغربي، خالد آيت الطالب، قد أكد أن "الأيام المقبلة ستكون جد حاسمة"، مشددا في تصريح له، مساء الأربعاء، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي أعلنتها السلطات بهدف التمكن من محاصرة هذا الفيروس.

 

المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغاربة يتصدرون الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية سنة 2019

05 يونيو 2020

أصدر المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، أمس الخميس، تقريرا بشأن الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال سنة 2019، والذي أظهر تصدر المغاربة بفارق كبير. 

ووفقا للمعطيات التي تضمنها التقرير فقد بلغ إجمالي الأجانب المقيمين في إسبانيا الذين حصلوا على جنسيتها خلال السنة الماضية، 98 ألفا و858 شخصا. 

وحل المغاربة في الرتبة الأولى بين الأجانب الذين تم تجنسيهم في إسبانيا في 2019، حيث بلغ عدد هؤلاء 24 ألفا و544 شخصا. 

وبفارق كبير حل الإكوادوريون في الرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المجنسين منهم 8145 شخصا، متبوعين بالكولومبيين الذين بلغ عدد الحاصلين على الجنسية الإسبانية من بينهم 7512 شخصا. 

وعن موطن الولادة بالنسبة للحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال السنة الماضية، تحتل إسبانيا الرتبة الأولى بـ21 ألفا و861 شخصا، أغلبهم من الأطفال، يليها المغرب بالنسبة لـ11 ألفا و625 شخصا.

من جهة أخرى، تكشف المعطيات أن النساء أكثر استفادة من الجنسية الإسبانية، وذلك بنسبة 52.9% في مقابل 47.1% من الرجال. 

كما أن المتراوحة أعمارهم بين 30 و39 سنة هم الأكثر حصولا على الجنسية الإسبانية، يليهم الأطفال البالغة أعمارهم أقل من عشر سنوات. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية