مصنع بيجو (أرشيف)
مصنع بيجو (أرشيف)

قررت كل من مجموعة "رونو" ومجموعة "بوجو ستروين" تعليق أنشطة مصانعهما مؤقتا في المغرب، وذلك في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى التصدي لانتشار فيروس كورونا المستجد. 

وأعلن بلاغ لمجموعة "رونو" في المغرب أنها قررت ابتداء من، اليوم الخميس، وحتى إشعار آخر، وقف انشطة موقعي الإنتاج التابعين لها في طنجة والدار البيضاء. 

وتوضح المجموعة أن هذا "الإجراء المؤقت"، والذي يهم نحو 11 ألفا من العاملين في المصنعين، يأتي تبعا للآثار المرتبطة بوباء فيروس كورونا المستجد في المغرب والعالم، مؤكدة أنه سيتم استئناف عملية الإنتاج بمجرد أن تسمح الظروف بذلك. 

بدورها أعلنت مجموعة "بوجو ستروين" عن تعليق نشاط مصنعها في مدينة القنيطرة لمدة أسبوعين، ابتداء من اليوم الخميس، وذلك بسبب تطورات وضعية انتشار فيروس كورونا. 

كما أوضحت المجموعة أنها قامت منذ بداية أزمة فيروس كورونا بإحداث خلية لتبني الإجراءات الضرورية لحماية الموظفين وتدبير نشاط المصنع.

  • المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغاربة يتصدرون الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية سنة 2019

05 يونيو 2020

أصدر المعهد الوطني للإحصاء في إسبانيا، أمس الخميس، تقريرا بشأن الأجانب الحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال سنة 2019، والذي أظهر تصدر المغاربة بفارق كبير. 

ووفقا للمعطيات التي تضمنها التقرير فقد بلغ إجمالي الأجانب المقيمين في إسبانيا الذين حصلوا على جنسيتها خلال السنة الماضية، 98 ألفا و858 شخصا. 

وحل المغاربة في الرتبة الأولى بين الأجانب الذين تم تجنسيهم في إسبانيا في 2019، حيث بلغ عدد هؤلاء 24 ألفا و544 شخصا. 

وبفارق كبير حل الإكوادوريون في الرتبة الثانية، حيث بلغ عدد المجنسين منهم 8145 شخصا، متبوعين بالكولومبيين الذين بلغ عدد الحاصلين على الجنسية الإسبانية من بينهم 7512 شخصا. 

وعن موطن الولادة بالنسبة للحاصلين على الجنسية الإسبانية خلال السنة الماضية، تحتل إسبانيا الرتبة الأولى بـ21 ألفا و861 شخصا، أغلبهم من الأطفال، يليها المغرب بالنسبة لـ11 ألفا و625 شخصا.

من جهة أخرى، تكشف المعطيات أن النساء أكثر استفادة من الجنسية الإسبانية، وذلك بنسبة 52.9% في مقابل 47.1% من الرجال. 

كما أن المتراوحة أعمارهم بين 30 و39 سنة هم الأكثر حصولا على الجنسية الإسبانية، يليهم الأطفال البالغة أعمارهم أقل من عشر سنوات. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية