غيمس ولمنور ولمجرد ووادو

أعلن عدد من الفنانين والرياضيين عن مساهمتهم في الصندوق المُحدث بغرض التصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد في المغرب، بينما أعلن آخرون عن مساهمتهم في مواجهة تداعيات هذا الوباء عبر التكفل بالأسر المعوزة التي لا يمكنها توفير قوت يومها سوى بالخروج للعمل، وذلك تشجيعا لها على عدم الخروج في هذه الفترة.

المطربة المغربية أسماء لمنور، أعلنت تبرعها لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، ونشرت وثيقة تكشف تبرعها بمبلغ قيمته 100 ألف درهم (حوالي 10 آلاف دولار أميركي)، ودعت الجميع إلى التبرع كل على قدر استطاعته، كما دعت المتبرعين إلى الإعلان عن ذلك لتشجيع آخرين على القيام بنفس البادرة. 

الفنان، سعد لمجرد، من جانبه أعلن مساهمته في مبادرة مساعدة الأسر المعوزة، وأكد تكفله بعدد من العائلات، إلى أن تنتهي هذه الظروف، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ مالي، لم يحدد قيمته، في صندوق مكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا، كما وجه رسالة إلى الجميع بأن يبقوا في منازلهم حتى تتم محاصرة الوباء.

لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم السابق، عبد السلام وادو، بدوره قرر التبرع لفائدة الصندوق بمبلغ يصل، وفق عدة مصادر، بـ100 مليون سنتيم (نحو 100 ألف دولار أميركي)، كما وجه رسالة إلى المغاربة دعاهم من خلالها إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهادفة إلى التصدي لانتشار الفيروس، وعلى رأسها عدم الخروج من البيوت.

مغني الراب الكونغولي الفرنسي الشهير بلقب "ميتر غيمس"، بدوره انضم إلى المساهمين في الصندوق الخاص بمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا في المغرب، حيث أعلن تبرعه لفائدة الصندوق، ودعا الجميع إلى التضامن في هذه الأزمة، والمساهمة في مساعدة الفئات الهشة التي ستتضرر من تداعيات هذا الوباء.

اقرأ أيضا: لصد كورونا.. فنانون ورياضيون مغاربة يتكفلون بالمعوزين

حمد الله وأزارو وغيت وعمور

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن، عن إنشاء صندوق خاص لدعم إمكانيات البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بقيمة نحو مليار دولار.

وقال بلاغ للديوان الملكي، إن موارد الصندوق، "ستوزع ما بين تغطية النفقات الطبية ودعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من انتشار الوباء المستجد بالمغرب". 

وأعلن العديد من المواطنين استعدادهم للمساهمة في هذا الصندوق، كما أعلن رجال أعمال ووزراء وبرلمانيين وغيرهم العديد من موظفي الدولة، والعديد من المؤسسات العمومية والخاصة تبرعها لفائدته. 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

المغرب يقرر وقف الحجر الصحي داخل السجون

25 مايو 2020

قررت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بالمغرب وقف العمل بنظام الحجر الصحي للموظفين ابتداء من يوم الأربعاء القادم.

وأوضح بلاغ للمندوبية، تتوفر "أصوات مغاربية" على نسخة منه، أن وقف العمل بنظام الحجر الصحي سيتم بالتدرج، حيث سيتم ذلك في 41 مؤسسة سجنية يوم الأربعاء القادم، فيما سيتم وقف العمل بنظام الحجر في 35 مؤسسة سجينة أخرى بتاريخ 10 يونيو القادم، أي مع تاريخ رفع الحجر الصحي بالمغرب.

فيروس كورونا يتسرب إلى سجون المغرب.. أزيد من 300 حالة إصابة

فيروس كورونا يتسرب إلى سجون المغرب.. أزيد من 300 حالة إصابة

Posted by ‎أصوات مغاربية Maghreb Voices‎ on Tuesday, April 28, 2020

وأكد المصدر أنه سيتم استثناء المؤسسات السجنية التي ما زالت تعرف حالات إصابة مؤكدة بالفيروس، كما يمكن إعادة تطبيق نظام الحجر الصحي للموظفين أو تمديد مدته كلما اقتضت الضرورة ذلك، وفقا لتطور الوضعية الوبائية بالبلاد. 

وشددت المندوبية على ضرورة استمرار الموظفين والسجناء في التقيد بكافة الإجراءات الوقائية المسطرة من طرف السلطات المختصة، والإبقاء على حالة التأهب والجاهزية القصوى والدائمة على مختلف المستويات. 

وعرفت السجون المغربية تسجيل أزيد من 400 حالة إصابة بفيروس  في صفوف السجناء والموظفين، فيما تم تسجيل أول حالة وفاة داخل المؤسسات السجنية قبل أسبوعين. 

 

المصدر: أصوات مغاربية