غيمس ولمنور ولمجرد ووادو

أعلن عدد من الفنانين والرياضيين عن مساهمتهم في الصندوق المُحدث بغرض التصدي لتداعيات فيروس كورونا المستجد في المغرب، بينما أعلن آخرون عن مساهمتهم في مواجهة تداعيات هذا الوباء عبر التكفل بالأسر المعوزة التي لا يمكنها توفير قوت يومها سوى بالخروج للعمل، وذلك تشجيعا لها على عدم الخروج في هذه الفترة.

View this post on Instagram

الحمد لله أمس وفقني الله باش ندير تبرع للصندوق الخاص لمكافحة وباء كورونا . قالو ساهل ندير بالتطبيق ولكن ختكم على قد الحال في التكنولوجيا . عيطت على الوكالة البنكية وتجاوبوا معايا وتم تسجيل المعاملة بالهاتف بلاما نضطر نخرج من داري . الناس لي دارو التبرع للصندوق نتمنى ينشروه بنفس الطريقة ما بقا ما يتخبى الوطن واقف علينا كاملين واخا تعطي غير ثمن القهوة لي كتمشي ليها ومتبقاش بلاش . هذا واجب و يشهد الله انّه خالص لوجهه الكريم وما نشرته لكم إلا دعوةً لكم للاستزادة في الخير . التحدي ديال كل واحد ينوميني ثلاثة لا يجب ان يقتصر على المشاهير خاص اي انستقرام ندخل ليه نلقاه داير نفس الشيء على قدر المستطاع ومكرهناش شوية اكثر من المستطاع وكما قال سيد المرسلين : ما نقصت صدقة من مال أو كما قال عليه الصلاة والسلام . ملاحظة : إرسال المال للصندوق لا يعني توقف برنامج كفالة الأسر واللي غادي يكون عن طرق أحد الجمعيات بإذن الله ♥️♥️♥️ #كان_الله_في_عون_العبد_مادام_العبد_في_عون_أخيه #بلادي_تستاهل #فلوس_القهوة_حطهم_فالصندوق #خليك_فالدار #نبقاو_فالدار_الخوت_حتى_كورونا_تفوت

A post shared by Insta.asma (@asmalmnawar) on

المطربة المغربية أسماء لمنور، أعلنت تبرعها لفائدة صندوق تدبير جائحة فيروس كورونا، ونشرت وثيقة تكشف تبرعها بمبلغ قيمته 100 ألف درهم (حوالي 10 آلاف دولار أميركي)، ودعت الجميع إلى التبرع كل على قدر استطاعته، كما دعت المتبرعين إلى الإعلان عن ذلك لتشجيع آخرين على القيام بنفس البادرة. 

View this post on Instagram

‎هادي حرب ضد الفيروس...واليوم قبل من غذا خاص المقاومة ديال المغاربة تكون ضد الفيروس فقط و ماشي ضد مستلزمات العيش اليومية... ‎كلشي خاصّو يجلس فدارو وبالو هاني...بلا مايخرج يقلّب على ما يأكل و باش يدًّاوا...بغينا نقولو لهاد الناس حنا معاكم ومانسيناكمش...حيت #المغاربة_كلهم_عائلة_وحدة... ‎بدوري كانشارك مع خوتي الفناير فمبدارة التكافل و التضامن "المادي" مع المغاربة لي محتاجين ليا و ليك يا #مغربي_أصيل #يا_مقاوم #يا_بطل ... ابتداءاً من اليوم غادي نتكفل بعدد من العائلات حتى دّوز هاد الأزمة بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ مالي في صندوق مكافحة تداعيات كورونا المؤسس بتعليمات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله... دير بحالي ! نعيشو جميع دابا باش مانموتوش غذا ! ‎#خليك_فدارك#الله_ينصر_سيدنا #نبقاو_فالدار_الخوت_حتى_كورونا_تفوت ‎#بالروح_بالجسد ‎#المغاربة_كلهم_عائلة_وحدة ‎ ❤❤❤ ‎#الله_الوطن_الملك #الابتعاد_الاجتماعي #socialdistancing #distanciationsociale @hichammasrar1 @issamwachma @rachideloualiofficiel @mohamedredaofficiel

A post shared by saadlamjarred (@saadlamjarred1) on

الفنان، سعد لمجرد، من جانبه أعلن مساهمته في مبادرة مساعدة الأسر المعوزة، وأكد تكفله بعدد من العائلات، إلى أن تنتهي هذه الظروف، بالإضافة إلى المساهمة بمبلغ مالي، لم يحدد قيمته، في صندوق مكافحة تداعيات وباء فيروس كورونا، كما وجه رسالة إلى الجميع بأن يبقوا في منازلهم حتى تتم محاصرة الوباء.

لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم السابق، عبد السلام وادو، بدوره قرر التبرع لفائدة الصندوق بمبلغ يصل، وفق عدة مصادر، بـ100 مليون سنتيم (نحو 100 ألف دولار أميركي)، كما وجه رسالة إلى المغاربة دعاهم من خلالها إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية الهادفة إلى التصدي لانتشار الفيروس، وعلى رأسها عدم الخروج من البيوت.

مغني الراب الكونغولي الفرنسي الشهير بلقب "ميتر غيمس"، بدوره انضم إلى المساهمين في الصندوق الخاص بمواجهة تداعيات وباء فيروس كورونا في المغرب، حيث أعلن تبرعه لفائدة الصندوق، ودعا الجميع إلى التضامن في هذه الأزمة، والمساهمة في مساعدة الفئات الهشة التي ستتضرر من تداعيات هذا الوباء.

اقرأ أيضا: لصد كورونا.. فنانون ورياضيون مغاربة يتكفلون بالمعوزين

حمد الله وأزارو وغيت وعمور

وكان الملك محمد السادس، قد أعلن، عن إنشاء صندوق خاص لدعم إمكانيات البلاد في مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، بقيمة نحو مليار دولار.

وقال بلاغ للديوان الملكي، إن موارد الصندوق، "ستوزع ما بين تغطية النفقات الطبية ودعم القطاعات الاقتصادية المتضررة من انتشار الوباء المستجد بالمغرب". 

وأعلن العديد من المواطنين استعدادهم للمساهمة في هذا الصندوق، كما أعلن رجال أعمال ووزراء وبرلمانيين وغيرهم العديد من موظفي الدولة، والعديد من المؤسسات العمومية والخاصة تبرعها لفائدته. 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

Volunteers disinfect a building to prevent the spread of coronavirus, following the announcement of a health state of emergency…
خلال عملية تعقيم لحد انتشار كورونا في المغرب

 

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 463 حالة مؤكدة. 

وكشفت وزارة الصحة المغربية، في الندوة الصحافية اليومية، أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة خلال 24 ساعة الماضية، أي منذ الساعة السادسة من يوم أمس، إلى غاية الساعة السادسة من اليوم، الأحد.

كما وصل عدد الحالات المستبعدة إلى 1756، فيما ظل عدد الوفيات ثابتا في 26 حالة وفاة.

كما سجلت وزارة الصحة أن مدينة الدار البيضاء تحتل المركز الأول فى عدد الإصابات بالفيروس  بـ130 حالة متبوعة بمدينة مراكش بـ76 حالة ومكناس بـ49 حالة.