عناصر من الشرطة المغربية (أرشيف)
عناصر من الشرطة المغربية (أرشيف)

كشف الأمن المغربي عن توقيف أزيد من 100 شخص، وذلك لعدم امتثالهم لتدابير الطوارئ الصحية التي اعتمدتها السلطات للوقاية والتصدي لانتشار وباء فيروس كورونا المستجد. 

ووفقا لبلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، فقد أوقفت مصالح الأمن الإقليمي بمدينة سلا، المعنيين بالأمر والبالغ عددهم 122 شخصا ضمنهم 9 قاصرين، "بالشارع العام" و"بدون التوفر على الرخص الاستثنائية للخروج" كما "تم ضبط العديد منهم في ساعات متأخرة من الليل بدون مبرر مشروع، وذلك رغم عمليات التوجيه والإرشاد التي باشرتها السلطات العمومية لتوطيد التدابير الوقائية والحمائية لمنع تفشي الوباء". 

وأوضح المصدر أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الراشدين تحت تدابير الحراسة النظرية، في حين تم الاحتفاظ بالقاصرين رهن المراقبة، وذلك "بعدما تم اتخاذ كافة التدابير الوقائية للعزل، سواء خلال عملية النقل أو الإيداع أو البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة". 

وتندرج هذه العمليات، بحسب المصدر نفسه "في سياق التطبيق الحازم لإجراءات الطوارئ الصحية الرامية لضمان الأمن الصحي لعموم المواطنات والمواطنين، ومنع تفشي وباء كورونا المستجد".

المصدر: أصوات مغاربية
 

مواضيع ذات صلة

Volunteers disinfect a building to prevent the spread of coronavirus, following the announcement of a health state of emergency…
خلال عملية تعقيم لحد انتشار كورونا في المغرب

 

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 463 حالة مؤكدة. 

وكشفت وزارة الصحة المغربية، في الندوة الصحافية اليومية، أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة خلال 24 ساعة الماضية، أي منذ الساعة السادسة من يوم أمس، إلى غاية الساعة السادسة من اليوم، الأحد.

كما وصل عدد الحالات المستبعدة إلى 1756، فيما ظل عدد الوفيات ثابتا في 26 حالة وفاة.

كما سجلت وزارة الصحة أن مدينة الدار البيضاء تحتل المركز الأول فى عدد الإصابات بالفيروس  بـ130 حالة متبوعة بمدينة مراكش بـ76 حالة ومكناس بـ49 حالة.