Doctors speak outside a tent used as a waiting room for people with covid-19 symptoms set up at the Tenon hospital in Paris …
ما تزال جهة الدار البيضاء سطات تتصدر الجهات من حيث التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة

أعلنت وزارة  الصحة المغربية، تسجيل 50 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذلك بين مساء أمس الأربعاء وحتى مساء اليوم الخميس، ليصل بذلك العدد الإجمالي للإصابات إلى 275 حالة. 

كما أعلنت الوزارة تسجيل أربع وفيات جديدة ناتجة عن الفيروس، اثنان منها بمدينة مراكش وحالة  وفاة واحدة بكل من مدينة الدار البيضاء والرباط، ليصل مجموع الوفيات إلى 10 حالات. 

وأوضح المصدر أن حالات الوفاة المسجلة كان لها "عامل اختطار متعلق بالسن أو بالإصابة بأمراض مزمنة أو هما معا". 

كذلك كشفت الوزارة تسجيل حالة شفاء واحدة، ليصل بذلك مجموع المتعافين من الداء منذ ظهور أول حالة في المملكة، إلى 8 حالات. 

في المقابل أكد المصدر استبعاد ما مجموعه 931 حالة كان يشتبه في إصابتها بالفيروس قبل أن تكشف التحاليل المخبرية خلوها منه. 

وما تزال جهة الدار البيضاء سطات تتصدر الجهات من حيث التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة، وذلك بـ87 حالة، تليها جهة فاس مكناس بـ51 حالة، ثم جهة الرباط سلا القنيطرة بـ50 حالة.

المصدر: أصوات مغاربية

 

مواضيع ذات صلة

المغرب

حصيلة جديدة.. 25 وفاة بكورونا في المغرب و390 إصابة

29 مارس 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، حوالي الساعة العاشرة من مساء السبت، وصول العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 390 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 25 حالة. 

في المقابل استقر عدد حالات الشفاء، إلى حدود مساء اليوم، في 11 حالة، بينما وصل عدد الحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس وتم استبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة إلى 1533 حالة. 

وكان متحدث باسم وزارة الصحة المغربية، قد أعلن، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بالفيروس بين السادسة من مساء أمس الجمعة والساعة السادسة من مساء اليوم السبت. 

ولفت المتحدث إلى أن تلك الأرقام هي "مؤقتة"، ليتم بعد ذلك بنحو ثلاث ساعات الإعلان، عن تسجيل 31 إصابة جديدة. 

وكان المتحدث نفسه قد أكد في تصريح تلفزي، حوالي الساعة السادسة من مساء السبت، أن 59% من الحالات هي محلية و41% منها وافدة.

ويمثل الذكور أغلب المصابين بالفيروس في المغرب، بنسبة 58% مقابل 42% من النساء.

وعن الحالة السريرية للحالات، أكد المصدر نفسه أن 13% من المرضى "لا يعانون من أية أعراض سريرية"، و72% يعانون من "أعراض هينة أو متوسطة"، بينما 9% وضعيتهم "خطيرة" و6% وضعيتهم "حرجة".

المصدر: أصوات مغاربية