المغرب

وفاة قاضيتين بسبب كورونا يخلف صدمة في المغرب

27 مارس 2020

خلفت وفاة قاضيتين مغربيتين، نتيجة إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، صدمة كبيرة بين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، وأكدت عدة مصادر محلية أن المعنيتين شعرتا بتدهور حالتهما الصحية بعد رحلة قادتهما قبل أزيد من أسبوعين إلى مدينة مراكش. 

فبعد إعلان وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، تسجيل أربع وفيات جديدة ناتجة عن فيروس كورونا، أكدت مصادر إعلامية محلية أن من بين المتوفين الأربعة، قاضية في المجلس الأعلى للحسابات. 

وذكرت المصادر نفسها أن القاضية كانت قد حلت بمدينة مراكش يوم الثامن من شهر مارس الجاري، في إطار رحلة "نظمت من طرف تنظيم جمعوي مهني"، مرجحة أن تكون القاضية قد أُصيبت بالفيروس خلال تلك الرحلة. 

عاجل : وردنا قبل قليل نبأ عن وفاة قاضية اخرى من المجلس الاعلى للحسابات كانت ايضا مصابة بفيروس كورونا و يتعلق الامر...

Posted by Tarik Aouadi on Thursday, March 26, 2020

وبعد ساعات قليلة على إعلان وزارة الصحة للوفيات الأربعة، وتأكيد  مواقع محلية أن من بين المتوفين قاضية في مجلس الحسابات، كشفت عدة مصادر وفاة قاضية أخرى. 

يتعلق الأمر بزميلة للقاضية الأولى في المجلس الأعلى للحسابات، ووفقا لعدة مصادر فإن القاضية الثانية بدورها كانت في مدينة مراكش يوم الثامن من مارس الجاري، حيث شاركت رفقة زميلتها في نشاط بالمدينة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. 

يشار إلى أن وزارة الصحة المغربية أعلنت، مساء الخميس، تسجيل 50 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل العدد الإجمالي للإصابات إلى 275 حالة، ضمنها 10 وفيات و8 حالات تعافي. 

  • المصدر: أصوات مغاربية


 

مواضيع ذات صلة

المغرب

حصيلة جديدة.. 25 وفاة بكورونا في المغرب و390 إصابة

29 مارس 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، حوالي الساعة العاشرة من مساء السبت، وصول العدد الإجمالي للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة إلى 390 حالة، بينما وصل عدد الوفيات إلى 25 حالة. 

في المقابل استقر عدد حالات الشفاء، إلى حدود مساء اليوم، في 11 حالة، بينما وصل عدد الحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس وتم استبعادها بعد إجراء التحاليل المخبرية اللازمة إلى 1533 حالة. 

وكان متحدث باسم وزارة الصحة المغربية، قد أعلن، تسجيل 26 حالة إصابة جديدة بالفيروس بين السادسة من مساء أمس الجمعة والساعة السادسة من مساء اليوم السبت. 

ولفت المتحدث إلى أن تلك الأرقام هي "مؤقتة"، ليتم بعد ذلك بنحو ثلاث ساعات الإعلان، عن تسجيل 31 إصابة جديدة. 

وكان المتحدث نفسه قد أكد في تصريح تلفزي، حوالي الساعة السادسة من مساء السبت، أن 59% من الحالات هي محلية و41% منها وافدة.

ويمثل الذكور أغلب المصابين بالفيروس في المغرب، بنسبة 58% مقابل 42% من النساء.

وعن الحالة السريرية للحالات، أكد المصدر نفسه أن 13% من المرضى "لا يعانون من أية أعراض سريرية"، و72% يعانون من "أعراض هينة أو متوسطة"، بينما 9% وضعيتهم "خطيرة" و6% وضعيتهم "حرجة".

المصدر: أصوات مغاربية