Volunteers disinfect a building to prevent the spread of coronavirus, following the announcement of a health state of emergency…
خلال عملية تعقيم لحد انتشار كورونا في المغرب

 

وصل عدد المصابين بفيروس كورونا بالمغرب إلى 463 حالة مؤكدة. 

وكشفت وزارة الصحة المغربية، في الندوة الصحافية اليومية، أنه تم تسجيل 104 حالات جديدة خلال 24 ساعة الماضية، أي منذ الساعة السادسة من يوم أمس، إلى غاية الساعة السادسة من اليوم، الأحد.

كما وصل عدد الحالات المستبعدة إلى 1756، فيما ظل عدد الوفيات ثابتا في 26 حالة وفاة.

كما سجلت وزارة الصحة أن مدينة الدار البيضاء تحتل المركز الأول فى عدد الإصابات بالفيروس  بـ130 حالة متبوعة بمدينة مراكش بـ76 حالة ومكناس بـ49 حالة.

مواضيع ذات صلة

المغرب

44 إصابة جديدة بفيروس كورونا في المغرب

03 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، صباح الأربعاء، تسجيل 44 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد ما رفع حصيلة الإصابات إلى 7910 حالات. 

كما أعلنت الوزارة عن تسجيل 233 حالة شفاء جديدة خلال الـ16 ساعة الأخيرة، ليصل مجموع المتعافين من المرض إلى 6643 حالة. 

في المقابل، لم تشهد الفترة بين السادسة من مساء أمس الثلاثاء، والعاشرة من صباح اليوم الأربعاء، تسجيل أية حالة وفاة جديدة، واستقر مجموع الوفيات عند 206 حالات. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس، والتي جرى استبعادها بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها حتى صباح الأربعاء، 235 ألفا و362 حالة. 

وتبعا للمعطيات الجديدة، فإن عدد الحالات النشطة، أي عدد المصابين بكورونا الذين ما يزالون قيد العلاج في المغرب قد بلغ 1061 حالة. 

  • المصدر: أصوات مغاربية