المغرب

المركز السينمائي المغربي يعرض مزيدا من الأفلام خلال الحجر

21 مايو 2020

على إثر إعلان المغرب تمديد حالة الطوارئ الصحية لثلاثة أسابيع أخرى، أعلن المركز السينمائي المغربي عن عرض مجموعة أخرى من الأفلام على الإنترنت.

وقال المركز في بلاغ له إنه بعد قرار الحكومة تمديد فترة الحجر الصحي إلى غاية العاشر من شهر يونيو المقبل، سيقدم قائمة ثانية من 10 أفلام مغربية طويلة وذلك خلال الفترة الممتدة من 20 مايو الجاري إلى 10 يونيو القادم. 

وتابع المصدر موضحا أنه سيتم عرض كل فيلم على شبكة الإنترنت لمدة 48 ساعة، حيث سيكون بالإمكان مشاهدته على مدار ساعات اليوم.

وأعلن المركز عن الأفلام المختارة ضمن القائمة الجديدة، ومن بينها "في انتظار بازوليني" لداوود اولاد السيد، "مسافة ميل بحذائي" لسعيد خلاف، "تنغير القدس.. أصداء الملاح" لكمال هشكار، و"الحال" لأحمد المعنوني. 

وكان المركز قد عرض خلال الفترة بين 31 مارس الماضي و19 مايو الجاري 25 فيلما عبر موقعه الرسمي، وذلك على إثر إغلاق القاعات السينمائية وإلغاء تنظيم مهرجانات السينما في إطار التدابير الاحترازية الهادفة إلى محاصرة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.

وأعلن المركز مؤخرا أن الأفلام الـ25 التي تم عرضها في المرحلة الأولى، قد تمت مشاهدتها من طرف 30 ألف متفرج كمعدل بالنسبة لكل فيلم. 

  • المصدر: أصوات مغاربية
     

مواضيع ذات صلة

المغرب

إصابات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة الـ8 آلاف حالة

04 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 8003 حالات وذلك إثر تسجيل 81 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن 31 حالة من المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الأربعاء، والسادسة من مساء اليوم الخميس، سُجلت بجهة مراكش آسفي، 22 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 14 بجهة فاس مكناس، 12 بجهة الدار البيضاء سطات، وحالتان بجهة الرباط سلا القنيطرة، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة. 

كما أوضح المصدر أن 78 حالة من المكتشفة حديثا، أي 96% منها، تم تسجيلها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، التي شملت حتى الآن ما مجموعه 47 ألفا و607 حالات. 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة، تسجيل 329 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع  المتعافين من المرض إلى 7195 حالة. 

في المقابل بلغ إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس 208 حالات، وذلك بزيادة حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، سجلتا بمدينتي كلميم والرباط. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها 253 ألفا و7 حالات. 

  • المصدر: أصوات مغاربية