المغرب

في المغرب.. كورونا أصابت 31 من النساء الحوامل

21 مايو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، الخميس، ارتفاع إجمالي إصابات كورونا في المملكة منذ ظهور الوباء وحتى الآن إلى 7211 حالة، تتضمن 31 حالة لنساء حوامل. 

وكشفت الوزارة على لسان مدير مديرية علم الأوبئة ومحاربة الأمراض، محمد اليوبي أن الـ24 ساعة الأخيرة شهدت تسجيل 78 إصابة مؤكدة جديدة بكورونا، مشيرا إلى أن معظمها سُجلت بجهة الدار البيضاء سطات وبالضبط بمدينة الدار البيضاء، وبعض الحالات بجهة مراكش آسفي، وحالات أخرى قليلة متفرقة بين جهات سوس ماسة، طنجة تطوان الحسيمة، والرباط سلا القنيطرة. 

وتابع اليوبي مبرزا أن 65 حالة من بين الـ78 المكتشفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، سُجلت في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين. 

كما أعلنت الوزارة تسجيل 182 حالة شفاء خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس منذ ظهوره في المملكة 4280 حالة. 

في المقابل شهدت الفترة بين الرابعة من بعد زوال أمس الأربعاء والرابعة من بعد زوال اليوم الخميس، تسجيل حالتي وفاة رفعت إجمالي الوفيات إلى 196 حالة.

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي جرى استبعادها بعدما أثبتت التحاليل المخبرية خلوها منه، فقد بلغ مجموعها 105 آلاف و786 حالة. 

من جهة أخرى، كشف اليوبي عن عدد النساء الحوامل اللائي أصبن بالفيروس منذ ظهوره في المملكة وحتى الآن، والذي وصل إلى 31 حالة، أكد أن 30 منهن اكتُشف لديهن المرض دون وجود أعراض أو بوجود أعراض بسيطة جدا، بينما سيدة واحدة كانت حالتها متوسطة الخطورة. 

  • المصدر: أصوات مغاربية
     

مواضيع ذات صلة

المغرب

إصابات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة الـ8 آلاف حالة

04 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 8003 حالات وذلك إثر تسجيل 81 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن 31 حالة من المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الأربعاء، والسادسة من مساء اليوم الخميس، سُجلت بجهة مراكش آسفي، 22 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 14 بجهة فاس مكناس، 12 بجهة الدار البيضاء سطات، وحالتان بجهة الرباط سلا القنيطرة، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة. 

كما أوضح المصدر أن 78 حالة من المكتشفة حديثا، أي 96% منها، تم تسجيلها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، التي شملت حتى الآن ما مجموعه 47 ألفا و607 حالات. 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة، تسجيل 329 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع  المتعافين من المرض إلى 7195 حالة. 

في المقابل بلغ إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس 208 حالات، وذلك بزيادة حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، سجلتا بمدينتي كلميم والرباط. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها 253 ألفا و7 حالات. 

  • المصدر: أصوات مغاربية