المغرب

قرار قضائي جديد لصالح الفنان المغربي سعد لمجرد

21 مايو 2020

كشفت صحيفة فرنسية عن قرار قضائي جديد يصب في صالح الفنان المغربي، سعد لمجرد، الذي يتابع منذ عام 2016 من أجل وقائع يتراوح تصنيفها بين "الاعتداء الجنسي" و"الاغتصاب". 

ووفقا لما نقلته صحيفة "Le Parisien" الثلاثاء الأخير، فقد ألغت محكمة النقض قرار غرفة التحقيق في محكمة الاستئناف بباريس، بإحالة الفنان المغربي على الجنايات بتهمة "الاغتصاب" و"العنف المشدد". 

وقد وجدت محكمة النقض، حسب المصدر نفسه، أن ذلك القرار "لم يحترم الإجراءات الجنائية"، وتبعا لذلك فقد أمرت المحكمة بأن تفحص غرفة التحقيق هذا الملف مرة أخرى.

 

وكانت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية قد قررت في يناير الماضي، إحالة لمجرد على الجنايات بتهمة "الاغتصاب"، وبذلك تم إلغاء قرار قضائي سابق أعاد تصنيف الوقائع على أنها "اعتداء جنسي" و"عنف مشدد". 

وكانت الشابة الفرنسية قد رفضت ذلك التصنيف وتشبثت بمتابعة لمجرد بتهمة "الاغتصاب" في الوقت الذي ينفي هو التهم الموجهة إليه. 

سعد لمجرد في حفلة الرياض
رغم دعوات المقاطعة.. لمجرد يحيي حفلا ضخماً بالسعودية!
رغم دعوات سابقة بمقاطعة حفله وعدم استقباله في السعودية بسبب متابعته في قضايا تتعلق بـ"الاعتداء الجنسي"، إلا أن الفنان المغربي سعد لمجرد، أحيا كما كان مبرمجا، مساء الأربعاء، حفلا ضخما في إطار فعاليات الرياض، استحوذ على اهتمام المدونين والمغردين. 

وينطوي تصنيف التهم التي يتابع بها لمجرد على أهمية كبيرة، إذ سيتقرر استنادا إلى ذلك إن كان سيتابع أمام محكمة الجنايات أم محكمة الجنح. 

ورغم استمرار هذه القضية لأزيد من ثلاث سنوات، فقد تمكن لمجرد من الاستمرار في مشواره الفني بإصداره مجموعة من الأغاني، وإحياء حفلات حققت نجاحا كبيرا. 

 

  • المصدر: أصوات مغاربية

مواضيع ذات صلة

المغرب

إصابات كورونا في المغرب تتجاوز عتبة الـ8 آلاف حالة

04 يونيو 2020

أعلنت وزارة الصحة المغربية، مساء الخميس، ارتفاع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد إلى 8003 حالات وذلك إثر تسجيل 81 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وأوضحت الوزارة، أن 31 حالة من المكتشفة بين السادسة من مساء أمس الأربعاء، والسادسة من مساء اليوم الخميس، سُجلت بجهة مراكش آسفي، 22 بجهة طنجة تطوان الحسيمة، 14 بجهة فاس مكناس، 12 بجهة الدار البيضاء سطات، وحالتان بجهة الرباط سلا القنيطرة، في حين لم تسجل باقي الجهات أية حالة جديدة. 

كما أوضح المصدر أن 78 حالة من المكتشفة حديثا، أي 96% منها، تم تسجيلها في إطار عملية التتبع الصحي للمخالطين، التي شملت حتى الآن ما مجموعه 47 ألفا و607 حالات. 

من جهة أخرى، أعلنت الوزارة، تسجيل 329 حالة شفاء جديدة، ليصل مجموع  المتعافين من المرض إلى 7195 حالة. 

في المقابل بلغ إجمالي الوفيات الناتجة عن الفيروس 208 حالات، وذلك بزيادة حالتي وفاة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، سجلتا بمدينتي كلميم والرباط. 

أما بالنسبة للحالات التي كان يشتبه في إصابتها بالفيروس والتي تم استبعادها بعدما أكدت التحاليل المخبرية خلوها منه فقد بلغ مجموعها 253 ألفا و7 حالات. 

  • المصدر: أصوات مغاربية